leftlogo

طريقة عمل شوربة البطاطس باللحمة

A A A
طريقة عمل شوربة البطاطس باللحمة
طريقة عمل شوربة البطاطس باللحمة
ترتبط الشوربة ارتباطاً وثيقاً بجميع الأعياد الرسمية خاصةً عيد الأضحى المبارك، حيث تسعى معظم الأمهات إلى صنع وتحضير طبق الشوربة اللذيذ في المنزل مع جميع أنواع الأطباق الرئيسية المحببة لدى العديد من الأفراد، لذا يقدم Food Today طريقة عمل شوربة البطاطس باللحمة في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وصحية ومضمونة بنسبة 100%، دون الحاجة إلى شراء تلك النوعية من الأكلات في الأعياد.

أولاً: طريقة عمل شوربة البطاطس باللحمة 
مدة التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 5 أفراد

مكونات طريقة عمل شوربة البطاطس باللحمة


1 كيلوجرام بطاطس مقطعة إلى شرائح.
½ كيلوجرام لحمة مسلوقة.
½ كوب زبدة.
1 علبة شوربة دجاج.
1 ملعقة صغيرة ملح.
1 عود بصل أخضر مقطع.


طريقة عمل شوربة البطاطس باللحمة


1- نحضر قدر عميق على نار متوسطة ونذيب فيه الزبدة.
2- نضيف البطاطس والشوربة والملح إلى الزبدة ونقلب تلك المكونات جيداً.
 3- نترك تلك المكونات على النار لمدة ربع ساعة، ثم نأخذ كمية قليلة منها ونضعها في الخلاط الكهربائي، لنحصل على مزيج سميك، ثم نضيفه على كمية الشوربة المتبقية.
 4- نضيف اللحمة والبصل الأخضر إلى خليط البطاطس ونقلب من جديد.
 5- نسكب شوربة البطاطس باللحمة في أطباق التقديم الخاصة
6- يتم تناول تلك الوصفة الشهية ساخنة بألف هنا.


فوائد البطاطس الصحية
1- تحافظ على صحة العظام


تحتوي البطاطس على الحديد، الفسفور، الكالسيوم، المغنيسيوم والزنك، حيث تساهم في بناء جسم الإنسان والحفاظ على العظام وقوتها، علاوة على أن الحديد والزنك يلعبان دوراً هاماً في إنتاج ونضوج الكولاجين، حيث يعد الفوسفور والكالسيوم من العناصر الهامة في بناء العظام.

2- ضغط الدم


تحتوي البطاطس على كميات وفيرة من البوتاسيوم، الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية.


3- تحمي من الإصابة بالأمراض الخطيرة


تحمي البطاطس الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض الكارثية الخطيرة مثل مرض السرطان ومرض السكر المزمن.


4- سهلة الهضم


تحتوي البطاطس على كميات عالية من الكربوهيدرات، فهي سهلة الهضم وتسهل أيضًا عملية الهضم، وهذه الخاصية تجعلها نظامًا غذائيًا هامًا للأطفال الرضع أو أولئك الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول الطعام الصلب.


5- تحافظ على نضارة البشرة


تحتوي البطاطس على فيتامين ج ومركب ب، وكذلك كثير من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم، المغنسيوم، الفوسفور والزنك، حيث تعمل تلك المعادن والفيتامينات على العناية بالبشرة.

فوائد اللحمة الحمراء

1- تقوية المناعة


تحتوي اللحوم الحمراء على نسب عالية من الزنك، الذي يساعد على تعزيز وتقوية المناعة، نظرًا لخصائصه وصفاته المضادة للأكسدة، حيث أن الزنك هو المسئول الأول والأخير عن إنشاء الأجسام المضادة.


2- تعزز نمو العضلات


يساهم البروتين الموجود في اللحوم في بناء كافو أنسجة جسم الإنسان وتقوية العضلات وتحسين نشاطها، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين وهذا ما يفسر تناول كافة الأفراد اللذين يقومون ببناء عضلات للبروتينات المختلفة.


3- تحسين الدورة الدموية


تحتوي اللحوم على الحديد الذي يُعد أحد أهم المعادن الرئيسية التي تساهم في نقل الأكسجين إلى جميع الخلايا وتحسين الدورة الدموية.


4- تحمي صحة القلب


تحافظ الأحماض الدهنية الجيدة المعروفة باسم أوميجا 3 المتواجدة في المأكولات البحرية على صحة القلب وتقلل من مشاكل القلب المنتشرة، علاوة على الحماية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب.


5- صحة الجلد والشعر والعينين


تتميز اللحوم بأنها غبية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تعد مفيدة للبشرة والشعر، حيث تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتعيد الرطوبة إلى البشرة لضمان توهجها إشراقها من جديد.


طريقة عمل شوربة البطاطس باللحمة

طريقة عمل شوربة البطاطس باللحمة
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022