leftlogo

طريقة عمل شوربة التورتيلا بالدجاج والسبانخ

A A A
شورب
شوربة الدجاج بالسبانخ

شهر رمضان لا يخلو من العزومات والتجمعات العائلية أو مع الأصدقاء ولكل ربة منزل طريقتها الخاصة في إعداد سفرتها، ونتفق جميعًا أن طبق الشوربة لا يخلو منها أي سفرة مصرية، لأن جميع أطباء التغذية ينصحون بتناول الشوربة قبل الفطار حتى تهيئ المعدة لاستقبال الطعام، ولأن أنواع الشوربة معروفة للجميع، إليكم طريقة جديدة للشوربة، شوربة التورتيلا بالدجاج السبانخ يمكنك إعدادها بسهولة وتقديمها على سفرتك.


مقادير شوربة التورتيلا بالدجاج والسبانخ: 

1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون
1 بصلة متوسطة الحجم مفرومة
2 فص ثوم مفروم 
حبة طماطم مهروسة محمصة 
ملعقة جبن أبيض طازج
علبة سبانخ صغيرة طازجة
2 1/2 كوب دجاج مشوي مبشور 
1/2 إلى 1 ملعقة صغيرة فلفل بابريكا
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج
جبنة بارميزان مبشورة


طريقة عمل شوربة التورتيلا بالدجاج والسبانخ: 

-يسخن الزيت في قدر كبير على نار متوسطة ثم يُضاف البصل ويُطهى مع التحريك من حين لآخر حتى ينضج ثم يُضاف الثوم ويُطهى مع التحريك من حين لآخر حتى تفوح رائحته من دقيقة إلى دقيقتين.
-يضاف الطماطم والمرق حتى يغلي على نار عالية ثم تخفض الحرارة وتترك لتنضج لمدة ٥ إلى ٦ دقائق.
- تُضاف السبانخ وبقية المكونات ويُطهى حتى يذبل ثم تخفف النار ويضاف الدجاج والفلفل الأحمر وعصير الليمون و يُطهى حتى يسخن من دقيقة إلى دقيقتين.


طريقة ونصائح التقديم:

تقدم شوربة تورتيلا بالدجاج والسبانخ مع طبق من اختيارك سواء كان لحم أو دجاج. 


فوائد السبانخ:

1- الوقاية من السرطان

يحتوي السبانخ على مضادات قوية للأكسدة، مثل: الفلافونويدات، وهي مواد قد يكون لها دور في محاربة السرطان ومنع نمو الخلايا السرطانية، وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الجلد.


2- دعم جهاز المناعة

من فوائد السبانخ أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة عمومًا، كما يساعد على محاربة الالتهابات والعدوى باحتوائه على فيتامين أ.


3-تنظيم ضغط الدم

يساعد السبانخ على تنظيم ضغط الدم، إذ يحتوي على كميات جيدة من البوتاسيوم والذي بدوره ينظم مستويات الصوديوم في الدم، وبالتالي الحفاظ على مستوى ضغط الدم الطبيعي.

 

 


4- تحسين الهضم

يساعد السبانخ على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وذلك لما يحتوي عليه من كمية كبيرة من الألياف والسوائل الضرورية لتحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء، ومنع الإمساك.

طريقة شوربة
شوربة بالدجاج والسبانخ


شورب
شوربة دجاج بالسبانخ


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022