leftlogo

طريقة عمل شوربة الجزر بالشوفان في المنزل

A A A
طريقة عمل شوربة الجزر بالشوفان
طريقة عمل شوربة الجزر بالشوفان
يعتبر زيادة الوزن من أهم المشاكل التي يتعرض لها العديد من الأشخاص، حيث تؤثر تلك المشكلة الكبيرة على صحة الفرد، لذا يبحث الكثير من الأفراد بشكل يومي مستمر حول العديد من الوصفات الصحية التي تعمل على فقدان الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة في جسم الإنسان.

لذا يقدم Food Today طريقة عمل شوربة الجزر بالشوفان في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وصحية ومضمونة بنسبة 100%، حيث تعتبر تلك الأكلة الشهية من أهم الأكلات المغذية التي تساعد بشكل فعال على التخلص من الوزن الزائد.


مدة التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أفراد

مقادير طريقة عمل شوربة الجزر بالشوفان


نصف كيلو جرام جزر.
1 كوب شوفان.
1 حبة بصلة متوسطة الحجم ومفرومة.
2 لتر ماء.
2 حبة فلفل أخضر مقطع إلى قطع صغيرة الحجم.
3 ملعقة كبيرة معجون الطماطم.
2 ملعقة كبيرة زيت نباتي.
ملح حسب الرغبة.
فلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة عمل شوربة الجزر بالشوفان


1- نحضر مقلاة على نار متوسطة ونضع فيها كمية قليلة من الزيت، ثم نضع البصل ونشوحه جيداً وننتظر، حتى يذبل ويأخذ اللون الذهبي الفاتح.
2- نضيف الجزر والفلفل الأخضر ونقلب المكونات جيدًا.
3- نضيف كوبين من الماء إلى الجزر، ثم نضع صلصلة الطماطم والبهارات والفلفل الأسود والملح ونقلب تلك المكونات من جديد.
4- ننتظر قليلًا، حتى يغلي ذلك الخليط.
5- نضيف كوب الشوفان إلى شوربة الجزر، ثم نضع الماء ونقلب من جديد.
6- عندما تنضج الشوربة، نسكبها في أطباق التقديم الخاصة.
7- تقدم شوربة الجزر بالشوفان الصحية ساخنة بألف هنا.

فوائد الجزر الصحية


1- تحسين الرؤية


يعمل الجزر على تقوية وتحسين الرؤية حيث أنه يحتوي على فيتامين (أ) الذي يؤثر بشكل مباشر على العين، لذا علينا الحرص على تناول الجزر بشكل يومي.

2- يحارب مرض السرطان


يحتوي الجزر على مادة الكاروتينات المضادة للأكسدة والتي تمنعنا من الإصابة بتلك الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى أن تناول كوبًا من الجزر بشكل يومي، يعمل على الوقاية من الإصابة بمرض سرطان القولون والرئة والمستقيم والبروستاتا.


3- يحارب أمراض القلب وضغط الدم


يُعد الجزر علاجًا فعالًا لمرضى القلب وضغط الدم، حيث أنه يحتوي على البيتا- كاروتين والألفا- كاروتين والليوتين وجميعهم مضادات للأكسدة، يعملوا على خفض نسبة الكولسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة القلبية.


4- يحسن صحة الفم


الجزر مفيد بشكل كبير لصحة الفم، حيث يساعد تناوله على جعل اللثة نظيفة بشكل دائم ومستمر.

5- حماية الكبد


يعمل الجزر على حماية الكبد من السموم الناتجة من المواد الكيميائية الموجودة بالبيئة المحيطة بنا، حيث أن النسبة الكبيرة المتواجدة في فيتامين (أ) الموجودة بالجزر، يلعب دورًا كبيرًا في تخليص الجسم من السموم الموجودة به.


6- يقلل من ترسب العصارة الصفراوية


يعمل الجزر على تقليل ترسب العصارة الصفراوية، والتخلص من الدهون المتواجدة في الكبد، كما أن الألياف المتواجدة في الجزر تسهل عملية تطهير الكبد والقولون من الفضلات.


فوائد الشوفان


1- فوائد الشوفان الصحية


يعمل الشوفان على مكافحة مرض السكر المزمن وعلاج ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى تعزيز وتقوية صحة القلب، بجانب التخلص من الوزن الزائد، حيث يحتوي الشوفان على كميات مهولة من الألياف التي تشعرنا بالشبع لفترات طويلة.

ولا تقف فوائد الشوفان عند ذلك الحد، بل يعمل أيضًا على العناية بالبشرة وتعزيز الجهاز المناعي للإنسان، كما أنه يخفض معدلات الكولسترول وبالتالي فهو يعمل على زيادة سرعة تدفق الدم والتخلص من أمراض القلب.

2- فوائد الشوفان للشعر


يحتوي الشوفان على الكثير من المعادن والمركبات التي تعمل على تحسين خصلات الشعر، ومنع تساقطه، حيث أن إضافته إلى وجباتنا الغذائية ينتج عنه تغذيه الشعر بشكل كبير وفعال.


3- فوائد الشوفان للبشرة


يُستخدم الشوفان كعلاج للعديد من الأمراض الجلدية، حيث يخلصنا من حب الشباب والتهاب الجلد وجدري الماء والطفح الجلدي، كما أنه يُعتبر مقشرًا للجلد الميت وغسولًا للبشرة الحساسة.


طريقة عمل شوربة الجزر بالشوفان

طريقة عمل شوربة الجزر بالشوفان 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022