leftlogo

طريقة عمل شوربة المحار للشيف مروة مهنى

A A A
طريقة عمل شوربة المحار
طريقة عمل شوربة المحار على طريقة الشيف مروة مهنى

شوربة شاودر المحار هي نوع من أنواع الحساء اللذيذة ذات الطعم المدخن والتي تقدم ساخنة، وعلى الرغم من أنها تعد من أطباق المطبخ الأمريكي، إلا أن كلمة شاودر أو شودريه هي فى الأصل كلمة فرنسية، وفى السطور التالية نقدم لكم وصفة شوربة شاودر المحار على طريقة الشيف مروة مهنى.


زمن التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 3 أفراد


مقادير شوربة شاودر المحار على طريقة الشيف مروة مهنى


 شوربة المحار

3 شرائح بيف بيكون.
2 ملعقة زبدة.
2 عود كرفس مفروم.
بصلة مفرومة.
3 فص ثوم مفروم.
3 ثمرة صغيرة بطاطس مقطعة مكعبات.
2 كوب مرقة دجاج أو خضار.
نصف ملعقة صغيرة فلفل أبيض.
نصف ملعقة صغيرة ملح.
نصف ملعقة صغيرة زعتر مجفف.
ثُلث كوب دقيق.
1 كوب كريمة.
3 علب محار معلب.
ورق لورا.
بصل أخضر مفروم للتزيين.


طريقة عمل شوربة شاودر المحار على طريقة شيف مروة مهنى


شوربة شاودر المحار من مطبخ الشيف مروة مهنى

- في البداية يتم تشويح شرائح البيف بيكون في قليل من الزيت على درجة حرارة عالية مع قليل من الفلفل الأسود و الملح حتى نحصل على لون غامق له  وبعد ذلك نقوم بإضافة الزبدة مع التقليب.


- ثم يتم إضافة الكرفس والكرات والبصل والثوم والملح والفلفل وتشوّح جيدًا، وبعد ذلك نضع الزعتر وورق اللورا ثم نضيف البطاطس.


- يتم إضافة مرق الشوربة ثم يضاف المحار ويترك على النار لمدة 25 دقيقة حتى تنضج البطاطس والمحار ويتماسك قوام الشوربة.


- يتم إذابة ملعقة الدقيق في كوب ماء قبل وضعه على المكونات ويخلط الدقيق في الكريمة ويضاف للخليط على النار مع استمرار التحريك حتى يتحقق التجانس والغليان بشكل كامل.


- تقدم ساخنة وتزين بالبصل الأخضر.


فوائد المحار


يحتوى المحار على قيمة غذائية عالية جدًا بما يعود على الجسم بفوائد عظيمة، وذلك إذا تم المواظبة على تناوله، وإدراجه ضمن الوجبات والنظام الغذائي، وكحصة من حصص الأسماك واللحوم خلال الأسبوع.

 

1- يعزز صحة القلب


يعد المحار مصدرا للأحماض الدهنية الأساسية، وخاصةً الأوميجا التى لها دور كبير في خفض مستويات الكولسترول الضار، ورفع مستويات الكولسترول الجيد، مما يساهم في منع تصلب الشرايين، والجلطات، والسكتات الدماغية.
كما أن المحار يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم تجعله مساعد فعال في السيطرة على ضغط الدم وضبطه، مما يجعل المحار مفيدا للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الضغط أو مشكلات في القلب والأوعية الدموية.


2- يعزز مناعة الجسم


يحتوى المحار على مضادات الأكسدة التى تساهم في تعزيز المناعة وتقويتها في مواجهة مسببات الأمراض المختلفة كفيتامين هـ والسيلينيوم بكميات جيدة، واللذان يعدان من أفضل مضادات الأكسدة في مواجهة الالتهابات وأمراض الشيخوخة.


3- يقوي العظام


من فوائد المحار أنه داعم للعظام، حيث أن المعادن التي يحويها المحار تساهم كثيرا في تقوية العظام، فهو يحوي على كل من الكالسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والزنك، والحديد، والسيلينيوم والتى تعمل معا على زيادة كثافة العظام، وتقويتها، وحمايتها من الإصابة بهشاشة العظام.


4- يساعد على خسارة الوزن


يساهم تناول المحار بإمداد الجسم بكميات عالية من البروتينات، والزيوت الصحية، والقليل جدا من السعرات الحرارية كما أن لنسب البروتين العالية في المحار دور معزز في عمليات الأيض، وإيجابي في حرق المزيد من الدهون في الجسم.


5- يزيد من الرغبة الجنسية

من فوائد المحار أنه يزيد من الرغبة الجنسية ويساعد على الانتصاب، وذلك بسبب محتواه العالي من الزنك المعزز للقدرة الجنسية.

 

الشيف مروة مهنى

الشيف مروة مهنى اسم جديد بدأ يلمع فى سماء عالم الطبخ العربي، وطلت علينا من خلال شاشة "سي بي سي" سفرة ، وهي أم لأربعة أطفال طاهية ماهرة وعملت في مجال "الاستايلينج"، ولكن شغفها بالطبخ هو ما دفعها لتقديم برنامج خاص بتقديم أشهى الأكلات وهو برنامج طعم ولون، وتقدم مروة وصفات مصرية تقليدية ووصفات من كل مطابخ العالم مع إضافة لمستها الخاصة لكل وصفة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022