leftlogo

طريقة عمل صدور الدجاج بالعسل للشيف فاطمة زكريا

A A A
grilled-chicken-on-a-festive-table-2022-01-11-20-08-56-utc
وصفة صدور الدجاج بالعسل

كثير منا يفضل تناول الدجاج عن تناول اللحوم، خاصة الأطفال الذين يعشقون الدجاج بكل أشكاله سواء بانيه أو بروستد أو حتى دجاج مشوي، لذلك نحتاج دائما لطرق مبتكرة لإعداد الدجاج حتى لا نشعر بالملل من تناوله، اليوم يقدم Food Today لقرائه وصفة صدور الدجاج بالعسل على طريقة الشيف فاطمة ذكريا وبخطوات سهلة وبسيطة.

مدة التحضير: 45 دقيقة
تكفي لـ3 أشخاص


مقادير عمل صدور الدجاج بالعسل:


‎- كيلو صدور دجاج مكعبات
‎- ملعقة كبيرة ثوم مفروم
‎- ملعقة صغيرة جنزبيل مفروم
‎- ملعقة صغيرة من "ملح ،فلفل"
- ‎3 ملاعق من النشا
- ‎1 بيضه
‎- ملعقتين من الزيت


‎لعمل القشرة الخارجية لصدور الدجاج بالعسم:

‎- نص كوب دقيق
‎- رشه ملح وفلفل
‎- كوب الا ربع ماء
‎- علبه عجينه اسبرينج رولز

‎لعمل الصوص:

- 4 ملاعق كبيرة عسل

- نص كوب فروع بصل اخضر مقطع
‎- ملعقتان صويا صوص
‎- ملعقة صغيرة جنزبيل وثوم مفروم
‎- ملح وفلفل حسب الرغبه
‎- ملعقة صغيرة نشا
‎- ربع كوب ماء
‎- ملعقة ونص سمسم
‎- ملعقة كبيرة زيت سمسم


طريقة عمل صدور الدجاج بالعسل:


- في بوله كبيرة، يتبل الدجاج بالمح الفلفل النشا والبيض والزيت وتقلب وتترك 30 دقيقه.
‎- في بوله صغيره يخلط مكونات خليط الربط  دقيق ماء ملح فلفل
‎وتدهن بين كل طبقتين من عجينه الاسبرينج رولز بشكل اكس وتقلي في لزيت بشكل كاسات، او وضعها في صنيه كب كيك لتاخذ نفس الشكل.
‎- تقلي الدجاج في الزيت وتصفي علي مناديل المطبح.
‎- في طاسه علي النار نضع زيت السمسم ويشوح فيه الجنزبيل والثوم ويضاف العسل والصويا ويقلب لمده من 1 الي 2 دقيقه ويغلظ القوام بالنشا والماء.
‎- يضاف الدجاج المقلي الي الخليط ويقلب قليلا حتي يتشرب.
‎- نضع الدجاج في القوالب المقليه ويزين بالسمسم وفروع البصل الاخضر، وتقدم كمقبلات ساخنه.

نصائح التقديم:


تقدم صدور الدجاج بالعسل مع السمبوسك الجبنة والبطاطس الفريسكاس والتبولة والسلاطات اللبنانية الشهية.

فوائد وإستخدامات أخرى للعسل:


العسل استُخدم لعدة قرون كمُحلي طبيعي لكل الأطباق الحلوة والمالحة، والاستخدامات المحتملة لهذا الرحيق الذهبي لا حدود له، ونستعرض عدة طرق لدمج العسل في الأطباق اليومية وفقا لموقع My Recipes وهي كالتالي:

1- سلطة البنجر مع صلصة العسل والبرتقال:


يزيل العسل لسعة الخل الحمضية الحادة في صوص السلطة المستخدمة لتغليف البنجر المحمص، ونقترح عمل قليل من صلصة الخل اللذيذة وإلقائها في سلطة خضراء مورقة كبيرة بخلطها في وعاء حبوب يمكنك بسهولة تغيير نكهة الصلصة عن طريق تجربة أنواع مختلفة من الخل.

2- أجنحة دجاج بالعسل وصوص سريراتشا:


هي مزيج الحلو والحار على جناح دجاج مقرمش يضفي طعما رائعا، وتتكون الصلصة في هذه الوصفة من مزيج من العسل والسريراتشا الذي يتمسك بكل جناح للحصول على لسعة مرة تمامًا، وتتضمن هذه الوصفة طريقة رائعة لإلقاء الأجنحة في الخبز المفتت قبل الطهي، مما يساعدهم على تكوين قرمشة فائقة عند الطهي.

3- جزر الكمون محمص بالعسل:


من الطرق الرائعة للاستمتاع بالجزر تحميصه بالكامل، ففي هذا الطبق الجانبي البسيط، يعمل العسل كطبقة زجاجية لإبراز الحلاوة الطبيعية لهذه الخضروات الجذرية المفضلة، وتمتزج هذه الحلاوة القوية بشكل جيد مع الحرارة اللذيذة الناتجة عن الكمون والفلفل الحار، يتم تعزيز نكهة الطبق بشكل لذيذ مع جبن الفيتا.

4- دجاج بالعسل والليمون والكرات:


تستخدم وصفة الدجاج لطهي أوراك الدجاج الطرية في أقل من 15 دقيقة، والصلصة البسيطة باستخدام الكراث المغطى بالكراميل والعسل وعصير الليمون تجعل الدجاج حلو المذاق، يكمل العسل والكراث البني اللذيذ مع حلاوة خفيفة، في حين أن لمعان عصير الليمون الطازج يجلب التوازن الصحيح تمامًا للصلصة.

5- بارفيه الزبادي والعسل والجوز:



البارفيه هي واحدة من الحلويات القليلة التي يمكن الاستمتاع بها على الإفطار وفي نهاية الوجبة للحلوى، يتم وضع الزبادي على الطريقة اليونانية السميكة والرائعة بين مجموعات من معجنات الفيلو والجوز للحصول على تباين رائع بين النكهات والقوام، يقطر العسل فوقها لتوفر حلاوة كافية لتجعل هذا الطبق ممتعًا.

6- عسل بالليمون والحبهان:


إذا لم تكن قد قمت بتحلية قهوتك بالعسل مطلقًا، فقد حان الوقت للبدء، خاصة إذا كنت تستخدم هذه النسخة المبتكرة، يساهم الحبهان في تعزيز نكهة الأزهار والحمضيات التي تتوافق بشكل جيد للغاية مع العسل ونكهة الليمون، سيكون هذا العسل أيضًا محليًا رائعًا لفنجان ساخن من الشاي الأبيض أو الأخضر، بالإضافة إلى قطعة علوية رائعة للزبادي.


7- التين المحمص مع جبن الماعز والعسل والفلفل:


استفد من التين الطازج لصنع المقبلات المثالية لأي عشاء مثل التين المحشو بجبن الماعز المنعش والمحمص حتى يصبح لذيذًا، ويخلق العسل والزيت طلاءًا لذيذًا للتين، كما أنه يتضاعف من طعمه حينما يكون غموس لشرائح الخبز المحمص.

seasoning-fresh-chicken-legs-for-grill-with-honey-2022-03-31-18-28-27-utc
طريقة عمل الدجاج بالعسل

baked-chicken-with-vegetables-top-view-2021-08-28-00-48-27-utc

صدور الدجاج مع الخضراوات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022