leftlogo

طريقة عمل صينية الوحوش.. «عندك عزومة ومحتارة لازم تعملها»

A A A
mqdefault
صينية الوحوش

هل سمعت عن صينية الوحوش؟.. إذا كانت الإجابة بـ لا، فيكون الرد السريع: «فاتك كتير اوي»، وخاصة بعد قراءة السطور التالية، فلا يمكنك الاستغناء عنها بعد الآن، باعتبارها وجبة تناسب العائلات والأعداد الكبيرة المليئة بالأصدقاء، والتي تتضمن العديد من أنواع الطعام المختلفة مع الحفاظ على التنوع، وانتشرت صينية الوحوش داخل الكثير من المطاعم بشكل لافت، وحظيت بإقبال كبير من الزبائن.


المقادير  عمل صينية الوحوش

- فلفل حامي
- بصل أبيض وأحمر
- فلفل أخضر+أحمر+أصفر
- نصف كيلو طماطم 
- سجق 
- كفتة 
- كبدة إسكندراني
-صوص أو دقة
-طماطم متبلة

-لمون، خل، ملح، كمون.

طريقة التحضير:
 
- نضع معلقة من الزيت في طاسة على النار ثم نضع السجق ونقوم بتقليبه بالطاسة وليس بمعلقة حتي لا يفتت ونضع معلقة من الدقة.

-ونقوم بتحضير الكفتة ونضعها في طاسة وحتى تماسك قوامها نقوم بتقليبها جيدا، ثم تقلب بالطاسة أيضا حتى التحمير ونضع معلقة من الدقة عليها، ثم نضعها على السجق الحار في صينية الوحوش الكبيرة.
- بعدها نضع الكبدة في طاسة ساخنة، ونضع عليها فلفل حار ألوان مع ملعقة كبيرة من الثوم المفروم.

- نقوم بوضع الملح و الفلفل اسود ونقوم بتقليبها جيدا ثم نضع معلقة من التتبيلة وبعد التحمير نضعها علي السجق والكفتة ونقوم بتقليب الثلاث أكلات معا.

- ويمكن إضافة بصل مبشور مع فلفل الوان حار ويقلبوا جيدا حتي نضع فيهم السجق والكبدة والكفتة والعيش البلدي.

 

صينية الوحوش


تعد صينية الوحوش بعداً جديداً يعزز فكرة الاستمتاع و«لمة العيلة»، وتتنوع الأصناف لتلبي جميع الأذواق، بالإضافة إلى تجمعات رمضان العائلية التي تحتاج إلى صواني تقديم مبهرة واليكم صواني مختلفة ولأفراد العيلة وخصوصا الاكيلة والوحوش والتجمع العائلي وللعزومات في رمضان توجد صواني أيضا جديده ومتنوعه مثل "تورتة اللحوم" وهي عبارة عن مجموعة «صواني» متنوعة يوضع بعضها فوق بعض وتشكل أدواراً مختلفة تشبه شكل «التورتة»، وتتكون كل واحدة منها من 3 إلى 5 أدوار «طوابق» وتضم السفلى منها ربع تيس مندي وكيلو كفتة، وتحوى الوسطى 5 فرد حمام.

وتحتوي الثالثة على كيلو طرب، وفي الطابق الأعلى طاجن ورق عنب بالكوارع والليمون، وكلما زاد عدد الطوابق زادت وتنوعت كمية الطعام بها، فإحدى هذه التورتات تضم «صينية» بها تيس كامل يصل وزنه إلى نحو 12 كيلوغراماً، تعلوها «صينية» بها 3 دجاجات مندي أو مشوي، وطابقان من الأرز المتنوع، وفي الأعلى 5 أزواج حمام محشي، وايضا في صينية الوحوش يوجد منها «صينية الكبير أوي» وتحتوي علي تيس مندي أو مشوي وكفتة و طرب و شيش طاووق مع دجاجة مشوية ودجاجة مندي وورق عنب وخضار متنوع.

 


images
images (2)
images (1) 

 

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022