leftlogo

طريقة عمل عرق اللحمة الباردة.. «لازم تجربه.. طبق لذيذة ومختلف»

A A A
شوي اللحم
شرائح اللحمة الباردة
اللحمة.. من الأكلات التي يمكن تحضيرها بالعديد من الطرق التي تُضفي لها طعمًا ومذاقًا لذيذًا، وتعدد أنواع أطباق اللحمة التي تقدم بجانب الأطباق الرئيسية، واليوم نقدم لكم خلال السطور التالية طريقة عمل عرق اللحمة الباردة.

طريقة عمل عرق اللحمة الباردة
مدة التحضير: 120 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص


مقادير طريقة عمل عرق اللحمة الباردة

عرق فلتو أو عرق تريبيانكو أو فلتو
جزر
فلفل ألوان
بصل
طماطم
ثوم
كرفس
زيت
سمنة
بهارات لحمة
حبهان ومستكة
ملح
فلفل أسود ناعم

طريقة تحضير عمل عرق اللحمة الباردة

1- أولًا نقوم بغسل اللحمة جيدًا، ونُحضر العرق ونقوم بعمل فتحات صغيرة ونضع فيها فصوص الثوم والفلفل الأسود وذلك على مسافات متباعدة من عرق اللحمة.
2- في مقلاة على نار متوسطة، نُضيف بها عرق اللحمة «الفلتو»، مع التقبيب الجيد حتى يتغير لونه إلى اللون الأحمر، ونتأكد من تشويحه الجيد باختباره عن طريقة غرس السكينة به إذا اخترقت انسجة اللحمة بسهولة فأنه يكون تم تشويحة جيدًا.
3- وفي صينية نضع عرق اللحمة بعد تشويحه في الخطوة السابقة، ونضيف كل من الخضروات «الجزر والبطاطس والطماطم والبصل» مع إضافة الكرفس وعصير الليمون وورق اللوا ونصف كوب ماء وحبهان ومستكة، ونضعي هذه الصينية بورق الألمونيوم ونضعها في الفرن لمدة 90 دقيقة.
4- وبعد تسويته في الفرن، نقوم بوضعه في الثلاجة لمدة ساعة، حتى يبرد، ونقوم بتقطيعه شرائح، ويقدم مع إضافة الصوص والخضروات.

فوائد اللحوم

1- اللحوم تقوي المناعة
اللحوم تحتوي على نسب كبيرة من الزنك، الذي يساعد على تقوية المناعة، خاصةً أن الزنك هو المسئول الأول والأخير عن إنشاء الأجسام المضادة.
2- اللحوم تعزيز نمو العضلات
البروتين الموجود في اللحوم يعمل على بناء أنسجة جسم الإنسان وتقوية العضلات وتحسين نشاطها.
3- اللحوم تُحسن الدورة الدموية
اللحوم تحتوي على الحديد الذي يُعد أحد أهم المعادن الرئيسية التي تساهم في نقل الأكسجين إلى جميع الخلايا وتحسين الدورة الدموية.
4- اللحوم تحمي القلب
تحافظ الأحماض الدهنية الجيدة المعروفة باسم أوميجا 3 المتواجدة في المأكولات البحرية على صحة القلب وتقلل من مشاكله المنتشرة، علاوة على الحماية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب.
5- اللحوم تحمي صحة الجلد والشعر والعينين
اللحوم تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تعد مفيدة للبشرة والشعر، حيث تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتعيد الرطوبة إلى البشرة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022