leftlogo

طريقة عمل عصير الافوكادو باللوز

A A A
طريقة عمل عصير الافوكادو باللوز
طريقة عمل عصير الافوكادو باللوز

عصير الأفوكادو من العصائر الصحية والمفيدة للجسم، ويحبه الكثيرون نظرا لمذاقه الشهي، ويمكن عمله في البيت مثل المحلات بطعم ونكهة أقوى، وإليكم طريقة عمل عصير الأفوكادو باللوز.

مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: 6 أشخاص




مقادير عصير الافوكادو باللوز

4 حبة أفوكادو
1 لتر حليب
½ كوب لوز مقشر
¼ كوب عسل أبيض
ثلج مجروش

طريقة عمل عصير الافوكادو باللوز

- يقشر الأفوكادو ويقطع قطع.
- يوضع الأفوكادو في الخلاط ويضاف له اللوز.
- يضاف الحليب والثلج المجروش مع العسل.
- يضرب العصير في الخلاط حتى ينعم.
- يصب الخليط في أكواب ويقدم.


نصائح تقديم عصير الافوكادو باللو

- يفضل اختيار حبات الأفوكادو الطرية.
- يمكن استبدال الحليب بالماء.
- كمية العسل حسب الرغبة ويمكن استبداله بالسكر.
- يقدم كمشروب للطاقة.

فوائد عصير الافوكادو:

الأفوكادو غني بالدهون الأحادية اللامشبعة الصحية للقلب وتقلل من الالتهاب، كما أن الأفوكادو يساهم في التخلص من الكوليسترول السيء، بالإضافة إلى الحفاظ على ضغط الدم نظرًا لوجود نسبة كبيرة من البوتاسيوم، هذه الأمور تحمي قلبك وتعزز صحته بشكل ملحوظ وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، تعمل الدهون الأحادية الغير مشبعة والموجودة في الأفوكادو على تعزيز امتصاص مادة كاروتينات (Carotenoid)، وبالتالي زيادة امتصاص مغذيات أخرى في الجسم.
هناك بعض المعادن والفيتامينات، مثل: فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين هـ اللاتي تحتاج للدهون من أجل عملية هضمها وامتصاصها في الجسم، وهنا يأتي دور عصير الأفوكادو.

وبما أن الأفوكادو يزيد من عملية امتصاص مضادات الأكسدة في الجسم، فإنه يعزز بالتالي من صحة العيون ويحميها، تناول الأفوكادو بأشكاله المختلفة من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالساد والتنكس البقعي المرتبط بالتقدم بالعمر.

والأفوكادو غني بالمواد الكيميائية النباتية يلعب دورًا في تحفيز البنكرياس على إنتاج مستويات جيدة من الأنسولين في الجسم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض السكري،  يعد الأفوكادو من الأطعمة الصحية لمرضى السكري، نظرًا لاحتوائه على كمية قليلة من السكريات، وجد أن المستويات العالية من حمض الأولييك الموجود في الأفوكادو تمد الجسم بالطاقة بشكل ملحوظ، تناول عصير الأفوكادو يساعد في تقليل خطر الإصابة بالالتهابات.

عصير افوكادو بالعسل
عصير افوكادو

افوكادو باللوز والعسل
عصير افوكادو باللوز والعسل

عصير افوكادو
سموزي افوكادو



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022