leftlogo

طريقة عمل عصير المانجو بالفراولة للشيف غادة جميل

A A A
طريقة عمل سموثي المانجو والبرتقال
طريقة عمل عصير المانجو بالفراولة


تعد المانجو من الفواكه الصيفية المميزة واللذيذة، والتي يفضلها العديد من الأشخاص خاصة الصغار لطعمها الشهي، لكن الكثير لا يعلم عن المانجو غير الطعم اللذيذ، رغم أنها من الفواكه التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تحمي الجسم من كثير من الأمراض، لذلك سنوضح لكم في الخطوات التالية، طريقة تحضير عصير المانجو بالفراولة للشيف غادة جميل، إليكم تفاصيل الوصفة.


أولًا: طريقة عمل عصير المانجو بالفراولة للشيف غادة جميل
مدة التحضير: 5 دقائق
تكفي: 4 أشخاص


مقادير عمل عصير المانجو بالفراولة للشيف غادة جميل


كوب فراولة مثلجة ومقطع.
كوب مانجو مكعبات.
ربع كوب صغير سكر.


طريقة عمل عصير المانجو بالفراولة للشيف غادة جميل


1- يوضع في الخلاط الكهربائي، السكر والمانجو ويخفق الخليط جيدًا.
2- يضاف بعد ذلك الفراولة المثلجة مع الاستمرار في التقليب.
3- يسكب العصير في أكواب التقديم ويقدم.


نصائح تقديم عصير المانجو بالفراولة للشيف غادة جميل

- يقدم عصير المانجو والفراولة كمشروب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية العامة.
- يمكن استبدال السكر العسل الأبيض.

فوائد المانجو الصحية
1- تعزيز صحة القناة الهضمية


يحتوي المانجو على الألياف التي تعمل على تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء الغليظة، حيث ُتعد الأمعاء الصحية ضرورية جدًا لصحة الإنسان، وينتج عن تضرر الأمعاء أمراض خطيرة مثل التهاب القولون وغيرها من الأمراض الكارثية.

2- زيادة وتقوية مناعة الإنسان

يعمل المانجو على زيادة المناعة، حي تحتوي المانجو على كميات كبيرة من فيتامين سي، علاوة على مضادات التأكسد التي تعمل على تعزيز المناعة وتقليل نزلات البرد القارصة.

3- هام وفعال لمرضى السكر

يحتوي المانجو على العديد من الألياف الغذائية، التي تساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم.

4- زيادة التركيز وتحسين الذاكرة

يحتوي المانجو على حمض الجلوتامين وهو بروتين هام لتحسين الذاكرة.

5- ترفع المانجو مستوى الحديد

تضم المانجو كميات مهولة من الحديد الذي يُعتبر حلًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

6- تساعد المانجو في علاج ضربات الشمس

يعمل عصير المانجو بالعسل الأبيض أو السكر البني على حماية الإنسان عقب إصابته بضربات الشمس المؤقتة، بالإضافة إلى أنه يحمي من حدوث حالات السكتة الدماغية.

فوائد الفراولة
1- تقوية المناعة


تعتبر الفراولة مصدرًا ممتازًا لفيتامين C كما تقول أخصائية التغذية في مدينة تورنتو "مادلين إدواردز"، على الرغم من تتمتع معظم الثدييات بالقدرة على إنتاج فيتامين سي بشكل طبيعي، إلا أن البشر لا يقدرون على ذلك، وهنا يكمن سبب أهمية الحصول على احتياجاتك اليومية من الفيتامين، وتُضيف إدواردز أن الحصة الواحدة من الفراولة تحتوي على 51.5 مجم من فيتامين سي، الذي يعتبر حوالي نصف احتياجاتك اليومية، فإن ضاعفت الحصة إلى كوب ستحصل على 100 بالمائة من فيتامين سي، الذي يعتبر أحد معززات المناعة المعروفة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية وسريعة العمل.

2- تقوية النظر

قد تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الفراولة أيضًا على منع إعتام أو "تغييم" عدسة العين، والذي يمكن أن يؤدي إلى العمى عند كبار السن، فتحتاج أعيننا إلى فيتامين سي لحمايتها من التعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالبروتين الموجود في العدسة، كما يلعب فيتامين سي دورًا مهمًا أيضًا في تقوية القرنية وشبكية العين.
لكن عليك الانتباه إلى أن الجرعات العالية من فيتامين سي تزيد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين لدى النساء فوق 65 عامًا، لكن ذلك جاء نتيجة ملاحظة الباحثون من معهد "كارولينسكا" في ستوكهولم بأن الخطر يتعلق بفيتامين سي الذي يتم الحصول عليه من المكملات الغذائية، وليس فيتامين سي من الفاكهة والخضروات.

3- الوقاية من السرطان

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان، لأن نظام المناعة الصحي هو أفضل دفاع للجسم، بالإضافة إلى أن الفراولة تحتوي على مادة كيميائية نباتية تسمى "حمض الإلاجيك"، التي تقول إدواردز أنه قد ثبت أن هذا الحمض يعطي خصائص مضادة للسرطان مثل وقف نمو الخلايا السرطانية، وتحتوي الفراولة أيضًا على مضادات الأكسدة "اللوتين" و"zeathancins"، التي تمحي الجذور الحرة المسببة للسرطان، وتحد من التأثير السلبي المحتمل الذي يمكن أن تحدثه على خلايانا.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022