leftlogo

طريقة عمل عيش البيتا العربي بـ 3 مكونات تعرف عليها!

A A A
خبز البيتا
خبز البيتا

عيش البيتا؛ هو من أقدم أنواع الخبز، منتشرة بشدة حول العالم، لاسيما في بلاد البحر المتوسط مثل جورجيا وأرمينيا، وفي بلاد الشام أيضًا، فهو مُفضل لدى الشعب السوري واللبناني، ويختلف بعض الشيء عن أغلب أنواع الخبز الأخرى في بساطة تحضيره، هو يتكون من ماء ودقيق وملح، مُناسب لمن يتبعون الأنظمة الغذائية النباتية أو غيرها من الأنظمة الغذائية.


زمن التحضير: 20 دقيقة
المقدار: 6 قطع


مكونات عيش البيتا:


250 جم ( 2 كوب + 2 ملعقة كبيرة ) من الدقيق الخاص قليل البروتين.
1 ملعقة صغيرة خميرة.
2/1 ملعقة صغيرة ملح.
3 م كبيرة زيت زيتون.
175 مل ماء دافيء.
زيت إضافي.


طريقة تحضير عيش البيتا:



1- اخلط الدقيق والملح والخميرة في وعاء كبير.
2- أضف الزيت والماء للمكونات السابقة واعجنها لمدة دقيقة في الخلاط، أو بملعقة خشبية من 3 إلى 4 دقائق حتى يصير الخليط ناعمًا.
3- غطي الوعاء بكيس وضعيه في مكان دافئ حتى يرتفع ويتخمر.
4- يتم تسخين صينية خبز تحت شواية حارة.
5- إزالة الكيس من على الوعاء وعجن العجينة لدقيقة حتى تصير ناعمة وتقسميها لـ6 أقسام.
6- قم بفرد بلاستيك للعمل عليها مع دهنها بزيت، ثم احضر قسم من العجينة وضعها على البلاستيك وفي يديك ضع قليل من الدقيق الخاص واضغط بيديك على العجينة برفق حتى تحصلي على عجينة دائرية.
7- في صينية الخبز بعد تزيتها خذ العجينة باستعمال البلاستيك الذي سيساعدك لوضع العجينة بعناية على صينية الخبز وأشويها من 1 إلى 2 دقيقة فقط حتى تبدأ العجينة بالتلوين، وكرر الخطوة على الجهة الأخرى.

طريقة تقديم عيش البيتا:


يُمكنك تقسيم كل قطعة إلي نصفين، وتقديمها على مائدة الطعام مع أنواع مختلفة من الجبن، الشوربة، الخضروات، عيش البيتا يُناسب جميع الأطباق التي تتناولها.


يتاكل مع إيه؟!


كونه مُناسبًا مع جميع الأطباق يعطيك اختيارات مُتعددة في تناوله، لكن عيش البيتا يكون مُناسبًا أكثر مع شرائح الشاورما أو فاهيتا الدجاج، أيضًا إذا كنت تتبع نظامًا نباتيًا فهو مُناسب لك لأنه يخلو من اللبن والسمنة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022