leftlogo

طريقة عمل فاهيتا الدجاج بالأفوكادو

A A A
تورتيلا فاهيتا دجاج
وصفة لعمل الفاهيتا الدجاج

تعتبر فاهيتا الدجاج من الأطباق المميزة والتي يفضل تناولها عدد كبير من الأشخاص خاصة الشباب والأطفال، بسبب طعمها الشهي باعتبارها من المأكولات المغذية والخفيفة، يمكن عملها بأكثر من طريقة، فهناك نوعان من الفاهيتا، فاهيتا الدجاج والفاهيتا باللحم والتي يمكن تحضيرهما بطرق مختلفة، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل فاهيتا الدجاج بالأفوكادو بخطوات سهلة ومكونات بسيطة، إليكم تفاصيل الوصفة.

مدة التحضير: 35 دقيقة
تكفي: 5 أشخاص
مقادير عمل فاهيتا الدجاج بالأفوكادو


400 جرام صدور دجاج مقطع.
زيت.
فص ثوم مفروم.
ملعقتان كاتشب.
ملعقة صغيرة فلفل أسود.
ملعقة صغيرة ملح.
بصل مفروم.
فلفل ألوان.
ملعقتان زبادي.
حبة أفوكادو مقطعة.
خيار مخلل.
ملعقتان كاتشب.
شطة مكسيكي حار.

طريقة عمل فاهيتا الدجاج بالأفوكادو

1- تغسل صدور الدجاج جيدًا ثم تقطع إلى شرائح ويقطع أيضًا الفلفل الألوان والأفوكادو والخيار المخلل.
2- في طاسة القلي، توضع على نار متوسطة، ثم يضاف بها الزيت ثم قطع الدجاج والثوم ويقلب الخليط جيدًا ثم يضاف الفلفل الألوان والزبادي والكاتشب مع الاستمرار في التقليب.
3- ثم يضاف الملح والفلفل الأسود والشطة ويقلب الخليط ثم يوضع الأفوكادو والخيار المخلل ثم يترك الخليط على النار لمدة 5 دقائق.
4- في كوب صغير يوضع الباقي من الزبادي والكاتشب ثم يفرض على خبز سوري ثم يوضع الفاهيتا وتلف جيدًا وتقدم.

 

فوائد الدجاج الصحية
1- يعد الدجاج مصدرًا جيدًا للبروتين


يُعتبر الدجاج من المصادر الهامة للبروتين، حيث يعطينا إحساسًا بالشبع لفترة طويلة، لذا يُعد الدجاج من أهم الأكلات المسموح بها عند إتباع نظام غذائي خاص بإنقاص الوزن.

2- يعد غنيًا بالفيتامينات والمعادن


يحتوي الدجاج على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، والتي تعطيه الطاقة اللازمة، للقيام بالعديد من الأنشطة.

3- يضبط مستويات ضغط الدم


يساعد تناول الدجاج على ضبط مستويات ضغط الدم، حيث يُعتبر الدجاج من الأكلات التي تحتوي على كمية دسم قليلة.

4- مضاد للأمراض الخطيرة


يُعتبر الدجاج من أهم الأكلات التي تمنع الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان ومرض السكر المزمن، حيث يحتوي على كميات عالية من البروتين.


فوائد الأفوكادو


يعتبر الأفوكادو أحد أنواع الفواكه المميزة، حيث أنه يختلف عن باقي الفاكهة بكونه أقل من ناحية محتواه من الكربوهيدرات وأعلى في الدهون، ولكن ماذا عن عدد السعرات الحرارية الموجودة في الأفوكادو، الحقيقة أن بكل 100 جرام من الأفوكادو حوالي 160 سعرا حراريا، ومتوسط حجم الأفوكادو هو 200 جرام لذلك أقل قطعة من الأفوكادو تحتوي على 320 سعرًا حراريًا، فلماذا يستخدم الأفوكادو في حمية إنقاص الوزن. 

فوائد صحية للأفوكادو

1- من المعروف أن تناول الدهون المشبعة قد يؤدي إلى رفع مستوى الكولسترول والدهنيات الثلاثية في الدم، ما قد يشكل خطرا، ويزيد فرص التعرض لأمراض القلب والشرايين والجلطات، إلا أنه في المقابل تناول الدهون غير المشبعة الأحادية مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6 الموجودة في الأفوكادو، قد يكون له دور كبير في خفض مستويات الكولسترول الضار LDL، وزيادة الجيد منها.

2- الأفوكادو مصدر ثري جدًا بالعديد من المعادن والفيتامينات والألياف والأحماض الدهنية المفيدة، فهو أيضًا غني بالعديد من المواد الكيميائية التي قد بينت الأبحاث علاقتها بمكافحة السرطانات ونموها.

3- يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة القوية مثل البيتا كاروتين الذي بدوره  يكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وحماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022