leftlogo

طريقة عمل فطيرة السجق بالجبنة الكريمي.. «وصفة سريعة بتكات الشيف شربيني»| فيديو

A A A
فطيرة السجق
فطيرة السجق
الشيف شربيني، يعتبر من أشهر طُهاة الوطن العربي، تتميز وصفاته بسهولة تحضيرها ومذاقها الطيب، وتُتابع برنامجه «الشيف» العديد من الأمهات، وتُنفذها في المنزل بصفة مستمرة، وقدم الشيف شربيني خلال الساعات الماضية في برنامجه الشيف طريقة عمل فطيرة السجق بالجبنة الكريمي، بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل فطيرة السجق بالجبنة الكريمي
وقت التحضير: 20 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص



مقادير عمل فطيرة السجق بالجبنة الكريمي
سجق
عجينة بيتزا جاهزة
جبنة كريمي
زيت
بهارات لحمة
فلفل ألوان
فلفل حار
بصل
ثوم
جوزة الطيب


طريقة عمل فطيرة السجق بالجبنة الكريمي

1-في مقلاة على نار متوسطة، نضع ربع كوب زيت، ونتركه حتى يقدح، ونضع قطع السجق، ونضيف عليه رشة ملح، وثوم مفروم وبصل شرائح وفلفل حار وشرائح فلفل ألوان، وبهارات اللحمة أسود، مع التقليب الجيد، وشرائح الطماطم، ونتركها لمدة 5 دقائق.
2-نُحضر صينية كبيرة، ونضع بها العجينة الجاهزة أو بعد تحضيرها بطريقتك الخاصة، ونضيف عليها مكونات مقلاة السجق والفلفل والبصل.
3-في الكيس بلاستيك، أو قمع الكريمة، نضع الجبنة الكريمي بداخله، ونقوم بالضغط عليه، ونضعها أعلى العجينة صوص السجق، وفوقها قطع السجق.
4-ندخل صينية فطيرة السجق الفرن على درجة حرارة مخفضة لمدة 15 دقيقة، ونتركها حتى تنضج.

أضرار السجق المُصنع:

دائما ما يحذر الأطباء من الأفراط في تناول اللحوم المصنعة، وذلك نظرًا لاحتوائها على مواد حافظة، وأشهرها السجق، وذلك وفقًا للموقع الطبي الأمريكي «Livestrong»، والذي كشف في تقرير له أن اللحوم المصنعة أراء العديد من اخصائي التغذية.

وقالت ليندسي ولفورد، طبيبة تغذية بمركز إم دي أندرسو، إن الأبحاث الطبية كشفت أن تناول اللحوم المصنعة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان القولون والمعدة.
وكشفت أن اللحوم المصنعة، تشمل كل من «اللحم المقدد، النقانق، السجق، اللحمة الباردة، اللانشون والبسطرمة»، وذلك لاحتوائها على 3 مواد كيمائية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022