leftlogo

طريقة عمل فول بالبيض والبسطرمة للشيف أميرة.. «ميكس خطير هتاكل صوابعك وراه»

A A A
فول بالبيض والبسطرمة
فول بالبيض والبسطرمة
الفول بالبيض والبسطرمة، أكلة لا يختلف عليها أي شخص، نظرًا لمذاقها الجميل ونكتها الرائعة، بالإضافة إلى أنها من الوجبات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتحتوي على الفيتامينات والألياف والبروتينات المفيدة، لذا نقدم لكم وصفة سهلة وبسيطة لطريقة عمل الفول بالبيض والبسطرمة

طريقة عمل فول بالبيض والبسطرمة للشيف أميرة
مدة التحضير: 5 دقائق
تكفي: 4 أشخاص



مقادير عمل فول بالبيض والبسطرمة

علبة فول مدمس
بصل
طماطم
شبت
بيض
فلفل رومي
بسطرمة
ملح
ثوم مفروم
ليمون
زيت ذرة
فلفل أسود
كمون
كزبرة جافة



طريقة عمل فول بالبيض والبسطرمة للشيف أميرة

1- في مقلاة على نار متوسطة، نضع الزيت، وعليه البصل والملح والفلفل الأسود والكمون والكزبرة والثوم، مع التقليب الجيد، حتى تفوح رائحة التوابل.
2- في المقلاة على النار، نضيف إلى المكونات السابقة الفول المدمس، ونضع عليه الفلفل الرومي والطماطم والشبت مع عصير الليمون.
3- وبعد أن يتغير لون الفول للغامض، نُضيف البسطرمة، البيض، مع التقليب الجيد لهما، ونضع الفلفل الأسود على الوجه مع رشة شبت، ونقدمه في أطباق التقديم.

فوائد الفول المدمس

- يعد الفول المدمس من أهم البقوليات التي يتم تناولها لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، ووجبة ذهبية لجسم الإنسان تمده بفوائد كثيرة بل ويمكن أن يصبح بديلًا للحوم.
- يحتوي على نسبة كافية من الأحماض الأمينية الرئيسية المطلوبة لبناء الخلايا والأجسام المضادة ولإصلاح الأنسجة التالفة.
- يحتوي الفول على فيتامين (ب1) و (ب2) و (ب3) و (ب6) والمعروف عن هذه الفيتامينات أنها تعمل على تقوية الأعصاب كما أنها مفيدة في تقوية الشعر والجلد والمخ والقلب والعضلات.
- يحتوى الفول كذلك على فيتامين ج الشهير بكونه مضادا قويًا للأكسدة ويساعد في التخلص من الشوادر التي تؤدي إلي ظهور الشيخوخة المبكرة وأنواع مختلفة من السرطانات، والحديد.
- ضروري لجسم الانسان للوقاية من الإصابة بالأنيميا، الفوسفور وهو عنصر هام لعملية النمو وتقوية العظام والهيكل العظمي وكذلك تقوية الأسنان واللثة، كما يساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم وتحسين القدرات الإدراكية.
for-web-2
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022