leftlogo

منها اللحم والفراخ والبط..

مش حلو بس.. 3 وصفات للغدا هتبقى أحلى بالعسل الأبيض

A A A
استخدامات العسل
عسل نحل

 

"العسل الأبيض" يمكن اعتباره الوصفة السحرية لاختراع مئات الأكلات، فسواء في الحلو أو "الحادق" يمكن استخدام العسل الأبيض بطرق لا تنتهي، جمع لكم Food Today منها ثلاث وصفات شهية.


1- الدجاج بالعسل





في قدر كبير يُخلط زيت زيتون وعصير ليمون وصويا صوص وخل بلسمك وعسل، ثم يضاف ملح وثوم مهروس وفلفل أسود ويُحرك المزيج حتى تمتزج كل المكونات.

 

ويضاف الدجاج إلى الخليط ويترك ليلة كاملة منقوعا به وفي اليوم التالي يشوى الدجاج بالطريقة المفضلة لديكم.

2- كرات اللحم بالعسل





في إناء كبير يوضع مقدار كيلو من اللحم المفروم، وكوب من البقسماط وثلاث أرباع كوب من الحليب الطازج وبصل مفروم يقلب المزيج جيدا حتى تمتزج كافة المكونات، ثم يوضع الخليط على النار حتى تمام الطهي للحم والبصل المكرمل، ثم بعد أن يبرد اللحم نقوم بعمل كرات ورصها في صينية.


بعد شوي اللحم داخل الفرن وأخذه للون المشوي يوضع على النار في مزيج من العسل والصويا صوص والكاتشب حتى يتشرب اللحم الصوص لمدة عشر دقائق.

3- صدور البط بالعسل والبرتقال





توضع صدور البط في إناء به كوب من عصير البرتقال ونصف كوب من الصويا صوص وملعقة كبيرة من بشر البرتقال وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وزيت وملعقة كبيرة من النشا والملح والفلفل. 


يوضع البط المتبل على نار متوسطة حتى يتغير لونه إلى الذهبي ثم توطى النار إلى هادئة حتى تمام النضج وإذا جفت المياه يمكن إضافتها حتى ينضج ثم توضع في الفرن لتأخذ لون الشواء وتزين بشرائح البرتقال.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022