leftlogo

هيدفيك في ثانية.. طريقة عمل الهوت شوكليت بطريقة جديدة

A A A
هوت شوكليت بالكريمة
هوت شوكليت بالكريمة

يعد مشروب الكاكاو من المشروبات التي يزداد الإقبال عليها وبخاصة خلال فصل الشتاء بالتحديد وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي تساعد في تدفئة الجسم في أسرع وقت، ونستعرض إليكم طريقة جديدة للهوت شوكليت:

 

مدة التحضير:

4 دقائق.

يكفي: لفرد أو فردين.

مقادير عمل الهوت شوكلت:

كوبين من لبن

معلقة ونصف كاكاو

سكر حسب الرغبة

قطع شوكولاتة خام

معلقة نشا

معلقة كريمة

 

طريقة عمل الهوت شوكليت بالنشا والكريمة

 

نضع اللبن في طاسة أو حلة على النار ثم معلقة ونصف كاكاو مع إضافة السكر حسب رغبتك، ثم نقطع الشوكولاتة الخام إلى قطع صغيرة، ونقوم بتقليب الخليط على النار.

 

في كوب منفصل، نذوب نصف كوب لبن مع معلقة نشا ونقوم بخلطهم جيدًا.

 

نقوم بإضافة خليط اللبن والنشا للخليط الموجود على النار، ونقوم بتقليبهم جيدًا حتى نصل لخليط كريمي، ثم نتركهم دقيقة على النار.

 

نصب الخليط الكريمي للهوت شوكليت في كوباية أو مج مع إضافة كريمة على السطح، واستمتعي بطعم جديد ومختلف.

 

وإليكي أهم فوائد الغذائية من الهوت شوكليت

- يحتوي الهوت شوكليت على 170 سعرة حرارية فقط و5 جرام من الدهون، مما يجعله من المشروبات الأكثر إقبالاً من قبل الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، وذلك لقلة السعرات الحرارية الموجودة به مقارنة بالسعرات الحرارية الموجودة بالمشروبات الأخرى.

 

- يتضمن المشروب العديد من القيم الغذائية، وذلك لاحتوائه على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

 

- يساعد الهوت شوكليت على تحسين الحالة المزاجية للفرد وتعزيز هرمون الدوبامين الذي يفرز هرمون السعادة والاطمئنان داخل جسم الإنسان.

 

اثبتت العديد من الدراسات أن الهوت شوكليت يؤثر بالإيجاب على المرأة الحامل، مما يقيها من التعرض لسموم الحمل أو اضطرابات الحمل المفاجئة.

 

كما يعمل أيضًا على ضبط مستويات الكوليسترول بالجسم.

 

أثبتت دراسات عديدة بأن الشخص الذي يتناول الهوت شوكليت قبل النوم، فأنه يحصل على نومًا هادئًا أكثر من غيره، وذلك بسبب احتواء الكاكاو على عناصر تعمل تهدئة الأعصاب وتهيئة الجسم للنوم العميق، كما يعمل اللبن أيضًا على استرخاء العضلات والحد من الأرق.

 

مشروب طبيعي غني بالمعادن يساعد على الشبع وليس له أضرار جانبية كباقي المشروبات الأخرى التي تحتوي على العديد من الصودا وسكر الاسبرتام، بالإضافة لعناصر تضر بالكلية والكبد بشكل مباشر.

يستخدمه العديد من الناس كمشروب يمدهم بالطاقة بعد أداء التمارين الرياضية الشاقة.

 

اللبن والكاكاو الموجودان بالهوت شوكليت كلاهما عناصر مفيدة لجسم الإنسان وليس لهم أضرار جانبية سواء على المستقبل القريب أو البعيد.

 

مد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط. 

هوت شوكليت بالكريمة 22
هوت شوكليت بالكريمة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022