leftlogo

حيلة الأكل الصحى..

هي مفيدة بس متكترش.. تعرف على الجانب السلبى للدهون الصحية

A A A
delicious-beef-steak-with-salad-2021-10-21-04-25-31-utc
سلطة اللحم الصحية

ذكر موقع INSIDER طريقة تجنب بعض الأخطاء المنتشرة التي تضيف سعرات حرارية يمكن الاستغناء عنها، حتى إذا كنت لا تحاول خفض السعرات الحرارية لكن تجعلك تعيد التفكير في طريقة الطهي.

لا تكثر من الدهون الصحية
قالتPaula Norris أخصائية التغذية إن أحد الأخطاء المنتشرة بين الناس هى الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، مثل الأفوكادو، وأضافت: "سيستهلك الناس بسهولة نصف حبة أفوكادو، أو ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو نصف كوب من المكسرات ويقولون أنهم يتمتعون بصحة جيدة". على الرغم من أن مثل هذه الأطعمة مليئة بالعناصر الغذائية، إلا أنها تحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.



 

الفرق بين السعرات الحرارية لنفس الوجبة


تستخدم السلطة على اليسار 180 جرام من شرائح اللحم غير المقطعة ومطبوخة في ملعقة صغيرة من الزيت، 2كوب من الخس، أربع حلقات بصل احمر، 50 جرام من الأفوكادو، كوب واحد من نودلز الأرز المطبوخ ، 3 جرام من الخيار ،طماطم ، ملعقتين صغيرة من زيت السمسم وملعقتان صغيرتان من عصير الليمون وملعقة صغيرة من Soy Sauce.
بينما تستخدم السلطة الموجودة على اليمين 100 جرام من شرائح اللحم المشوية بدون زيت، 2كوب من الخس ،أربع حلقات بصل احمر ،25 جرام من الأفوكادو ،نصف كوب من نودلز الأرز المطبوخ، 50 جرام خيار ،2 طماطم cherry ،نصف حبة جزر متوسطة ،وملعقة صغيرة من زيت السمسم ،وملعقتان صغيرتان من عصير الليمون وملعقة صغيرة من Soy Sauce.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022