leftlogo

دايت منخفض الكربوهيدرات

أخطاء يجب عليك تجنبها أثناء اتباع نظام الـ Low Carb.. تعرف عليها

A A A
طعام متنوع
أطعمة متنوعة

إذا كنت تتبع النظام الغذائي مُنخفض الكربوهيدرات وتشعر بالملل أو عدم الرضا عن النتيجة، فعليك التأكد من اتباعك للنظام بشكل صحيح والحذر من الوقوع في بعض الأخطاء الأكثر انتشارًا بين متبعي نظام مُنخفض الكربوهيدرات، تعرف على أشهرها ـ كما ذكرها موقع "The Healthy".

تأكل أقل من سعراتك الحرارية اليومية


عادةً جملة "تقليل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات" تُترجم بأن عليك التخلص من بعض العناصر الغذائية الأساسية في نظامك الغذائي المعتاد مثل الخبز والمكرونة والأرز والحبوب، وهذا يعادل تناول كميات أقل مما قد تتناوله في العادة، وبالتالي تناول سعرات حرارية أقل، بالإضافة إن البروتينات والدهون أكثر إشباعًا من الكربوهيدرات لذلك ستشعر بجوع أقل ولن تحتاج إلى أكل المزيد.
قد ينتهي بك الأمر إلى عدم تناول ما يكفي من الطعام، فعليك حساب السعرات الحرارية التي تتناولها والتأكد من أنك لا تقل عن 1200 سعر حراري.

تخفيض الكربوهيدرات والدهون أيضًا



                                         بيض
في محاولة لفقدان الوزن بسرعة أكبر يمكنك إضافة نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات إلى نظام غذائي منخفض الدهون وهذا خطأ كبير منتشر، فسوف تعاني من عدم تناول ما يكفي من السعرات الحرارية كل يوم، بالإضافة إلى أن الإنسان يحتاج للدهون كمصدر طاقة بديل للكربوهيدرات التي يتخلى عنها.

تناول الكثير من الدهون غير الصحية والدهون المشبعة


                                         لحم دهني
تناول اللحم الدهني والهوت دوج والقشدة والزبدة والجبن، لا يُعتبر ضمن النظام الغذائي الصحي منخفض الكربوهيدرات، بينما يُسمح لك تقنيًا بالاستمتاع بكل هذه الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة غير الصحية، إلا أنك لا تريد أن تجعلها أساس نظامك الغذائي، فهذا سيؤدي إلى عدم فقدان الوزن.
يمكنك استخدام هذه الأطعمة بحكمة كمعززات للنكهة ولزيادة استمتاعك بوجباتك، لكن تأكد من التركيز على الدهون الصحية للقلب من الأطعمة مثل الأسماك والأفوكادو وزيت الزيتون وبذور الشيا.

"تعيد وتزيد" في نفس الوجبة


                                            سلطة الدجاج


قد تكون مللت من نظامك الغذائي منخفض الكربوهيدرات ومن تكرار وجبة الدجاج والسلطة، أن تناول نفس الوجبة كل يوم خطأ كبير وسر الاستمرار على نظام صحي يُعتمد على إبقاء الوجبات ممتعة، فعليك أن تكون مبدعًا في المطبخ مع تجربة بعض الوصفات الجديدة منخفضة الكربوهيدرات ووصفات الكيتو التي ستجعلك تنسى أنك تتبع نظامًا غذائيًا.

عدم تناول ما يكفي من الخضروات

                                               فلفل ألوان 
أساس كل نظام غذائي في العالم هو الخضروات وذلك يتضمن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، من الأفضل أن تكون هذه الخضروات غير نشوية مثل السبانخ والفطر والفلفل واللفت وغيرها، فإنها مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المضادة للأمراض والشيخوخة والمواد الكيميائية النباتية.
عليك تناول سلطة بمجموعة متنوعة من الخضروات الملونة مرة واحدة على الأقل يوميًا، بالإضافة إلى أن الخضروات تُعد بدائل رائعة للحبوب عالية الكربوهيدرات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022