leftlogo

أخطر 6 عناصر غذائية على الصحة.. الزرنيخ ومبيضات الدقيق الأكثر ضررا

A A A
quick-breakfast-cereals-تناول وجبة حبوب الافطار - حبوب الإفطار (2)
امرأة تتناول حبوب الإفطار
إذا كنت تأكل الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم والأسماك غير المصنعة، فلا داعي للقلق، لأنك بحصولك على هذه الأطعمة يصبح نظامك الغذائي صحي جدا، لكن لو كنت تستمتع بالأطعمة المعبأة والمعالجة والوجبات السريعة، فهناك فرصة كبيرة لاستهلاك بعض المواد الكيميائية والمكونات التي لا تناسب صحة جسدك حقًا، فيجب تجنب هذه الأطعمة ويجب أن تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الحالات والأمراض الضارة ـ وفقا لموقع motleyhealth.

وفي السطور التالية في "Food Today" نشاركك بعض المكونات - التي لاتزال قانونية - لكنها لأسباب صحية ممنوعة أيضا في بعض البلدان لخطورتها على الصحة العامة للجسم، وتشمل القائمة ملونات الطعام، والدقيق، والزيوت، والدهون، والهرمونات.

أهم العناصر الغذائية التي يجب تجنبها فى الأطعمة:


1- احذروا الزرنيخ!

الزرنيخ، وهو مادة محظورة في أوروبا، ومع ذلك يمكن العثور على آثارها في علف الدجاج الذي تتغذى عليه الدواجن وبالتالي ينتقل إلى لحومها التي نأكلها، ومن ثم بيض الدجاج أيضا، فمن الحكمة دفع مبلغ إضافي مقابل الدجاج العضوي أو الحر، حتى تتجنب الدجاج الذي يحتوي على نسبة من الزرنيخ السام، لأنه يضعف جهاز المناعة، مما يجعلنا أضعف.

2- تجنب مادة أزوديكاربوناميد

وتستخدم مادة Azodicarbonamide لتبييض الدقيق ليعطينا الخبز الأبيض والمكرونة اللذيذة، فتأكد إنها غير ضرورية تمامًا، ويُعتقد أنها تسبب الحساسية والربو، وهي محظورة في إنجلترا ودول الاتحاد الأوروبي وسنغافورة وأستراليا، والبديل الصحي هو تناول المكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة.

3- ابتعد عن برومات البوتاسيوم "دقيق مبروم"

يستخدم هذا العنصر للمساعدة في ربط العجين في صنع الخبز الصناعي، يحتوي على البروم، لذلك تم حظره في أوروبا وكندا والصين، وفي كاليفورنيا يجب أن تحمل المنتجات التي تحتوي على برومات البوتاسيوم تحذيرًا صحيًا.

4- أولسترا محظورة في إنجلترا

هي بديل للدهون لا تحتوي على سعرات حرارية ويوجد في بعض ماركات الرقائق، خاصة رقائق الدايت، ويمكن لها أن تؤدي إلى سوء التغذية عن طريق منع امتصاص الكاروتين والفيتامينات التي تذوب في الدهون، كما يمكن أن تسبب الإسهال ومشكلات في المعدة لدى بعض الأفراد، وهي محظورة في إنجلترا وكندا.

5- احذروا: هيدروكسيانيسول بوتيل / بوتيل هيدروكسي تولين


وهي مواد محظورة في أوروبا وإنجلترا، ويتم استخدامها كمواد حافظة في حبوب الإفطار المحلاة، ويمكن أن تسبب تهيجًا وقيء وإسهالًا وتلفًا بالجهاز العصبي، ويجب التحقق من الملصق وتجنب الأطعمة التي تحتوي على "بوتيلات" كمكون مدرج.

6- تجنب هرمونات النمو البقري:

وتوجد غالبًا في منتجات الألبان، رغم من أنه يعتقد عمومًا أن الهرمونات تتحلل أثناء الهضم، إلا أن جمعية السرطان الأمريكية صرحت بأنها لا يوجد خطر منها، لكن أشارت دراسات أخرى إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا، والبديل الصحي للمنتجات التي تحتوي هرمونات النمو البقري هو استبدالها بحليب عضوي ولحم بقري.


حبوب الإفطار


الدجاج العضوي


رقائق للدايت

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022