leftlogo

أسباب الرغبة المفاجئة لتناول السكريات.. إليك طرق التخلص من هذا الشعور

A A A
أسباب الرغبة المفاجئة لتناول السكريات
الأسباب الحقيقة وراء الشعور المفاجئ بتناول أطعمة مسكرة

«عاوز أكل حاجة مسكرة» بشكل مفاجئ وبدون مقدمات، أحساس يشعر به عدد كبير من الأشخاص من وقت لآخر وتصبح لديهم رغبة شديدة في تناول الحلويات والأطعمة التي بها نسبة كبيرة من السكر، وهذا الشعور ناتج عن احتياج الجسم إلى هذه الأطعمة، ويبقى دائما السؤال حول ما هو الدافع الحقيقي وراء الإحساس المتكرر بالرغبة في تناول السكريات والحلويات بشكل مفاجئ.


في هذا التقرير سوف يوضح لنا الدكتور محمد شريف، أخصائي التغذية العلاجية، في تصريح خاص لـ Food Today، عن أسباب الحقيقة وراء ذلك الشعور بالرغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر بشكل مفاجئ.

أسباب احتياج الجسم للسكريات بشكل مفاجئ؟

أكد الدكتور محمد شريف، أخصائي التغذية العلاجية، أن السبب الحقيقي وراء الشعور المفاجئ بتناول أطعمة مسكرة مثل الحلويات، هو وجود خلل في الهرمونات خاصة الهرمونات المسئولة عن مستوى السكر في الدم، وهو عرض من أعراض مقاومة الأنسولين في الجسم، موضحًا أنه يمكن أيضًا وجود خلل وعدم انضباط في الهرمونات المسئولة عن إحساس الشعور بالجوع والشبع.

الجوع الكاذب أو العاطفي أحد الأسباب:

تابع شريف، أنه من ضمن أسباب احتياج الجسم المفاجئ إلى الأطعمة المسكرة هو الجوع العاطفي أو الجوع الكاذب والذي يعطي شعور كاذب بأن الجسم بحاجة إلى الحلويات وسكريات، مؤكدًا على أن الشعور بالجوع الحقيقي لن يحتاج أو يطلب الجسم بتناول أطعمة بعينها أو أطعمة غنية بالسكريات مثل البسبوسة أو الدونتس أو الشيكولاتة، فالجوع الحقيقي هو أن الشخص يتناول أي طعام امامه دون التعمد باختيار أكلات بعينها.

حل مشكلة الشعور المفاجئ بالرغبة في تناول حلويات؟

أضاف شريف، أنه لابد من اتباع بعض التعليمات لتتخلص من هذا الشعور هو تناول وجبات كافية وموزعة بشكل صحيح على مدار اليوم، خاصة في الأوقات التي تشعر بها بالجوع مع الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الطبيعية والهامة للجسم، مع عدم المشي لفترات طويلة، مشير إلى أنه لابد من شرب الماء بكميات كبيرة طوال اليوم حتى نتخلص من هذا الشعور.

احرص على تناول وجبات خفيفة وصحية:

أوضح شريف، أنه يمكن أيضًا السيطرة على هذا الشعور من خلال تناول بعض الوجبات الخفيفة "السناك" الصحي، بشرط أن يكون مر 3 ساعات على تناول الوجبة الأساسية، وتكون الوجبات عبارة عن، بيضة مسلوقة مع خضار أخضر، أو جبنة قريش مع سلطة خضراء، أو كوب زبادي مع خضار، أو كوب زبادي مع تفاحة أو فراولة، موضحًا بأن هذه الطريقة سوف تعمل على ضبط الهرمونات وتشغيلها بشكل أفضل وفي نفس الوقت تحافظ على النظام الغذائي.

 

سيدة تتناول الحلوى

 

الأسباب وراء تناول الحلويات بشكل مفاجئ


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022