leftlogo

أسرار اللياقة البدنية لـ«كريستيانو رونالدو».. يأكل 6 وجبات يوميًا والسكر ممنوع

A A A
كريستيانو رونالدو
كريستانو رونالدو يحتفل بأحد أهدافه
يُنظر إلى كريستيانو رونالدو أسطورة كرة القدم ولاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي على نطاق واسع، على أنه أحد أكثر لاعبي الرياضة المثاليين من حيث اللياقة البدنية والرشاقة، وتلقى "رونالدو" الكثير من الإشادة لقدراته البدنية وتفانيه في اللعبة أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ كرة القدم، ولكن كيف حقق هذا المستوى العالي من اللياقة؟.

قدرات رونالدو البدنية

يتمتع مهاجم مانشستر يونايتد والبرتغال بمزيج نادر من القدرات البدنية، حيث يجمع بين السرعة والرشاقة والقوة والقدرة العالية على القفز، وهي ما تعد مواصفات مثالية للاعب كرة القدم، ولكنه بطبيعة الحال لم يولد بهذه الصفات، فاللياقة البدنية العالية التي نراها عليه اليوم، وهو في سن الـ 36 عامًا، وهو رقم كبير للاعب كرة القدم، بعيدة كل البعد عن الشاب النحيف الذي انضم إلى مانشستر يونايتد من نادي سبورتنج لشبونة عام 2003.

ماذا يأكل كريستيانو رونالدو؟

من غير المجدي أن تمتلك أفضل سيارة وتنتظر منها أداء مثالي وأنت لم تزودها بالوقود المناسب، ومن الواضح أن رونالدو قلق بشأن نظامه الغذائي، وقد قال في تصريحات سابقة له: "التمرين الجيد يجب أن يكون مصحوبًا بنظام غذائي جيد.. أتناول نظامًا غذائيًا عالي البروتين، وكربوهيدرات من الحبوب الكاملة، وفاكهة، ونظامًا غذائيًا غنيًا بالخضروات وقليل السكر".

يأكل البرتغالي الدولي ست وجبات صغيرة في اليوم، أو واحدة كل ثلاث إلى أربع ساعات، وكان لديه اختصاصي تغذية خلال فترة تواجده في ريال مدريد، وهو يستمتع بتناول سمك "أبو سيف"، وباس البحر، وسمك الدنيس، وطبقه المفضل هو bacalhau a braz، وهو مصنوع من سمك القد والبصل وشرائح البطاطس الرقيقة والبيض المخفوق.

نظام غذائي خالي من الدهون

كما يأكل رونالدو مجموعة متنوعة من الفواكه والبروتينات الخالية من الدهون، ويقول أنه عندما يخرج لتناول الطعام،عادة ما يطلب شريحة لحم وسلطة ولا يطلب أي شيء مجمّد؛ فكل ما يأكله طازجًا، وفي وجبة الإفطار، يأكل رونالدو الجبن ولحم الخنزير والزبادي قليل الدسم والكثير من الفاكهة والأفوكادو.

ويقول رونالدو عن نظامه الغذائي: "كل شيء على أساس ثابت.. وإذا كنت تتدرب على أساس يومي، فمن الأهمية بمكان أن تحافظ على مستويات الطاقة لديك عالية من أجل تزويد جسمك بالطاقة لتحقيق ذروة الأداء كل يوم.. أتناول ما يصل إلى ست وجبات أصغر لضمان أن لدي طاقة كافية لأداء أفضل ما لدي خلال كل جلسة تمرين".

أهمية المياه في نظام رونالدو الغذائي

وأضاف رونالدو: "الترطيب ضروري للغاية، فشرب الماء ضروري بشكل لا يصدق"، ويعتبر تجنب الكحول والمشروبات الغازية هو أحد التضحيات التي يقدمها للحفاظ على جسده في حالة الذروة، وخلال بطولة يورو 2020 التي أقيمت عام 2021 عد تأجيلها بسبب كورونا، احتل عناوين الصحف عندما أدلى بتصريح مهين بشأن شركة كوكاكولا، ونصح الناس "بشرب الماء" بدلاً من مشروباتها الغازية.


cristiano-ronaldo
رونالدو مع مانشستر يونايتد

nintchdbpict000354031157
اللياقة البدنية العالية لرونالدو
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022