leftlogo

أسرار النظام الغذائي للاعب كرة السلة «ستيفن كاري».. اعرف بياكل إيه!

A A A
16476498549696 (1)
Stephen Curry

ستيفن كاري، هو أشهر لاعبي كرة السلة الأمريكية على مر العصور، أثار إعجاب الجمهور بمهاراته الرائعة في اللعب والياقته البدنية المذهلة، حصل ستيف على لقب اللاعب الأكثر قيمة مرتين، وبطل NBA Three-Point Contest (2015)، والعديد من الألقاب الأخرى، كما فاز ستيف ببطولات الدوري الأميركي للمحترفين ثلاث مرات، ومن خلال السطور التالية نتحدث عن عاداته الغذائية المذهلة.

 

يتبع بطل كرة السلة ستيفن كاري نظامًا غذائياً صارمًا، بجانب حرصه على ممارسة التمارين الرياضية، ويعتبر مخططه الغذائي بسيط لدرجة يمكن فيها القول انه مخطط روتيني يسير عليه معظم الرياضيين، إذن ما السر وراء لياقته ومرونته التي لا تصدق؟!، لا تقلق؛ سوف نناقش خطة النظام الغذائي لستيفن كاري ـ وفقاً لموقع DrWorkout.

النظام الغذائي لستيفن كاري:


يحرص ستيفن على الالتزام بوجبات خطته الغذائية، كما يحرص تماماً على أداء تدريباته وتمارينه الرياضية، مع المراقبة الدقيقة لنظام غذائي يبقيه بصحة جيدة ومرونة، هذه هي الخطة التي يتبعها اللاعب بصرامة للحفاظ على لياقته البدنية.

وجبات ستيفن كاري


الإفطار 8:30 صباحًا:

يحصل ستيفن على معظم طاقته الصباحية من عصائر الفاكهة الطازجة، وخبز توست الأفوكادو والحبوب والفواكه الطازجة، والحليب والبيض.

الغداء 2:00 مساء:

يحافظ اللاعب على لياقته البدنية من خلال تناول الخضار والفواكه الطازجة الغنية بالألياف واللحوم الخالية من الدهون وسندويشات الدجاج أو المأكولات البحرية والكينوا للبروتين، بالنسبة لمصادر الكربوهيدرات أو الدهون يأخذ البطاطا الحلوة وبذور الكتان والروبيان لمتطلبات متعددة.

العشاء 6:30 مساء:

يفضل ستيفن في وجبة العشاء تناول المكرونة أحيانًا والدجاج والسلطة وبذور الكتان والكينوا للحصول على كل التغذية اللازمة.

وجبات ستيفن الخفيفة:

ستيفن اللاعب الأسطوري، مغرم بالفشار وشطائر الجيلي وزبدة الفول السوداني ويأكل أيًا منها قبل أن ينخرط في اللعب كوجبة خفيفة.

ستيفن مُدمن للفشار:

ورغم التزام ستيفن الصارم بنظامه الغذائي والذي يتضمن جميع المتطلبات الغذائية التي يتطلبها جسده، كما يحرص على عدم وجود وجبة ثقيلة بعد غروب الشمس، إلا انه مدمن للفشار، ويفضل تناوله فى يوم "الفري" بسبب عشقه له، بالإضافة إلى ذلك يشرب كاري ما لا يقل عن 7-8 أكواب من الماء يوميًا للبقاء رطبًا والحفاظ على مستوى الماء في الجسم.


1316387236.0
ستيفن كاري مع فريق Golden State Warriors


ddfccd635cad3404a3eaa10860db5e5d
ستيفن كاري


Stephen Curry Golden State Warriors_0
Stephen Curry

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022