leftlogo

أسرار رشاقة «ميسي» في المستطيل الأخضر.. زيت الزيتون وشاي «يربا ماتي»

A A A
ميسي
ليونيل ميسي

يعتبر ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الحالي، وبرشلونة السابق، أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، فالسهولة التي يسجل بها الأهداف، والمهارة في المراوغة بالمستطيل الأخضر تجعله ببساطة أسطورة لا مثيل لها.

 

"البرغوث" كما تسميه جماهير كرة القدم وعشاق الأرجنتين أحد أهم لاعبي كرة القدم على مرة التاريخ، فمهارته لا تقارن بأحد داخل المستطيل الأخضر.. وفي السطور التالية يقدم لكم فريق Food Today، النظام الغذائي الخاص بميسي، وفقًا لما نشره موقع Dr Workout.

تمارين ليونيل ميسي:

ينقسم تدريب ليونيل ميسي إلى أجزاء مختلفة، بهدف تعزيز سرعته وخفة حركته، ويدمج ميسي كلاً من السرعة الخطية وتدريبات السرعة متعددة الاتجاهات في برنامجه التدريبي.

وتتضمن خطة تمرين ميسي أيضًا جلسات تدريب على رفع الأثقال، ويعطي الأولوية للتمارين التي لها تأثير مباشر على تحسين أدائه في الملعب، وكل تمرين يتضمن جلسة شد مكثفة تحافظ على عضلاته مسترخية ورشيقة، كما أنه يساعد في منع بعض الإصابات.


بعد الانتهاء من التمارين المكثف للغاية، يحرص "ميسي" على شرب الكثير من الماء والركض 10 دقائق تقريبًا، ما يوفر لجسمه فترة التهدئة التي يحتاجها بعد جلسة تدريب مكثفة.

ويحرص ميسي، على تناول طعام صحي واختيار أنواع الكربوهيدرات الصحيحة، مع تقليل تناول اللحوم ومكملات البروتين بدلاً من المشروبات الغازية.

ويتناول ميسي شاي يربا ماتي، وهو مشروب يحتوي على الكافيين في أمريكا الجنوبية، ومن خلال اعتماد هذا النهج الجديد، تمكن ميسي من تقليل الإصابات وحتى التغلب على نوبات القيء العرضية التي عانى منها قبل المباريات الكبيرة.

ويرتكز نظام نجم الأرجنتين الغذائي بشكل كبير على الفواكه الطازجة والخضروات والمكسرات والبذور وزيت الزيتون والحبوب الكاملة، في يوم المباراة، وكان معروفًا أنه يتناول  بياض البيض على الإفطار، تليها الفاكهة، أثناء التدريب، ويبتعد ميسي، عن تناول الكثير من اللحوم.


الأطعمة التي يتجنبها ميسي:

يتجنب ميسي، تناول بعض الأطعمة مثل السكر المكرر والدقيق والحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة السريعة والبيتزا.


ليونيل ميسي
ميسي في إحدى المباريات

ميسي مع الفريق
ليونيل ميسي أثناء احد المباريات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022