leftlogo

دايت من البيت الأبيض

أسرار علاقة باراك أوباما أرشق رئيس سابق لأمريكا بالأكل

A A A
باراك أوباما في مؤتمر
باراك أوباما رئيس أمريكا الأسبق
ربما لا يكون من المبالغة الإشارة إلى أن "Barack Obama" ربما كان الرئيس الأكثر لياقة بدنية للولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق، يعود ذلك إلى بعض الأشياء منها روتين التمرينات اليومية والجينات الجيدة، لكن نظامه الغذائي هو الجزء الأساسي من صحته، والذي يتكون في الأغلب من السلطات والفاكهة وسعرات حرارية أقل بشكل عام، هذا بجانب تناول وجبات الإفطار المبكرة، ووصفات الفلفل الحار المُفضلة له، تعرف على النظام الغذائي لباراك أوباما الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية ـ كما ذكرها موقع "Mashed".

العصائر بديل للقهوة
 باراك أوباما في إحدى المشاريع الصغيرة


على الرغم من أن القهوة مشروب منتشر بكثرة في الولايات المتحدة، إلا أن أوباما لا يُحب القهوة على الرغم من الروتين اليومي المرهق، فوفقًا لمساعدته الشخصية "ريجي لوف" أنه نادرًا ما يشرب أوباما القهوة في الصباح، وبدلاً من ذلك قد اختار بدائل صحية تشمل عصير البرتقال أو الشاي الأخضر أو الماء فقط.

تمرينات أوباما الصباحية


 بعد شرب العصير في الصباح يتجه أوباما إلى التمريات لبدء اليوم بتدريب القوة لمدة 45 دقيقة أو تمارين الكارديو أو الجمع بين التدريبين.

نظام صحي
 باراك أوباما في إحدى المؤتمرات


ويأكل بشكل صحي، وهذه هي القاعدة الأساسية في نظام أوباما الغذائي، وقال وزير الخارجية الأسترالي السابق "بوب كار"، إن أوباما يتجنب السكر والكربوهيدرات والدهون، وهو النظام الذي سمح له بفقدان الوزن، بالإضافة إلى هذا فإن نادرًا ما يُشاهد أوباما وهو يشرب المشروبات الغازية أو يتغذى على الوجبات السريعة غير الصحية أو يشرب مشروبات سكرية.

وجبة الإفطار هي الأهم


الإفطار هو صفقة كبيرة لأوباما كما هو الحال بالنسبة لغالبية الأشخاص الصحية، فيميل اختياره الأكثر شيوعًا لطعام الإفطار إلى أن يكون البيض من أربعة إلى ستة بيضات، بجانب البطاطس وخبز القمح المُحمص، ويُعتبر الإفطار الصحي هو أساس التغذية السليمة لأنه يقلل من فرص إصابتك بالسمنة ويعزز عملية التمثيل الغذائي، ويخفض مستويات الكوليسترول لديك.

أهمية وقت الصباحباراك أوباما في إحدى الجلسات


عندما كان أوباما رئيسًا كان عادةً ما يتناول الإفطار ويذهب إلى التمرين ثم يكون في مكتب البيت الأبيض جاهزًا للعمل بحلول منتصف الصباح، فبهذه الطريقة أصبحت الأمور أسهل قليلاً وقد انفتح أوباما على كيفية تمتعه بحرية التحكم في الصباح بنفسه عندما يقوم بمعظم المهام في الصباح الباكر.

حديقة البيت الأبيض
 باراك أوباما وزوجته ميشيل يحفران الأرض في إحدى المشاريع


في وقت مبكر من ولايته الأولى في البيت الأبيض، قام أوباما بزراعة أول حديقة نباتية في البيت منذ عهد "إليانور روزفلت" خلال الحرب العالمية الثانية، وقدمت الحديقة التي كانت ميشيل أوباما ترعاها وتحت إدارتها، طعامًا لوجبات عائلية وعشاء عضوي على حدٍ سواء، وعملت على زيادة الوعي بالأكل الصحي، وتضمنت أكثر من 55 نوعًا من الخضروات المتنوعة الذي قد اقترحها في الغالب موظفو المطبخ.

وجبة أوباما المُفضلة
 باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما


لدى أوباما قائمة كاملة من الأطعمة المفضلة التي تم الإعلان عنها للعامة، ولكن الفلفل الحار هو أحد الوصفات التي تحتل المرتبة الأولى عنده، تنبع وصفة باراك أوباما الخاصة جدًا بالفلفل الحار محلي الصنع والمتاحة عبر الإنترنت بفضل ميشيل، من وقتهم في شيكاغو حيث كانوا يدعون الأصدقاء والعائلة للاستمتاع بها.
تعتمد الوصفة على الديك الرومي أو اللحم البقري والكركم والريحان من بين المكونات الأساسية، ثم يُضاف الفاصوليا والبصل والفلفل وما إلى ذلك، وتُقدم فوق الأرز.

الحلوى المُفضلة


وفقًا لـ "Reggie Love" تشمل اختيارات أوباما من حلوى الشوكولاتة على "Fran's Chocolates"، أما عن اختيارات الحلوى الصحية، فهو يُفضل مزيج المكسرات الذي يتكون من المكسرات والتوت والحبوب والزبيب وما إلى ذلك، بالإضافة إلى أنه يُحب اللوز المحمص والفستق وقطع بروتين الفول السوداني المحمص بالشوكولاتة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022