leftlogo

57 سنة ولسه شباب!

أسرار فورمة وعضلات «داني ين».. تعال هيقولك بيأكل إيه

A A A
142506778_248128206680468_8435030719681341856_n
Donnie yen

نادرًا ما تجد كبار السن في جسم ممشوق ومع كتلة عضلية ملفتة للأنظار، ولكن هو شيء بديهي عندما يتعلق الأمر بنجوم الشاشة، والنجم اليوم هو Donnie Yen، والذى يعتبر من أفضل الأمثلة على ذلك، لأنه حتى بعد بلوغه سن الـ 57 مازال يحتفظ بجسم رياضي ولايزال دوني ين في حالة لياقة رائعة، وأهم ما يميزه هي عضلات البطن؛ ولذلك كان من الفضول معرفة النظام الغذائي لهذا النجم في يومه، وما هي وجباته اليومية، وماذا كان يفعل للوصول إلى فورمة فيلمه مع فان ديزيل The Return of Xander Cage.


ماذا يأكل دوني ين؟!


للتنافس مع ديزل، المعروف بعضلاته ونقراته القوية، قال دوني إنه كان عليه بذل المزيد من الجهد لتدريب جسده ولاكتساب العضلات، وضع دوني نفسه في نظام غذائي صارم ونظام تدريب قاسى، وتجنب تناول الكربوهيدرات، وقطع الملح والسكر والنشا في نظامه الغذائي، وقال دوني في مقابلة مع وسائل الإعلام في هونج كونج: "لم أتناول وجبة حلويات منذ فترة"، "لكن إرادتي تغلبت على جوعى، عمري تقريبا 57 سنة!، أنا الممثل الصيني الوحيد في هذا الفيلم، لذا لا يمكنني أن أخسر أمام الآخرين! " وبسبب النظام الغذائي والاختلافات البيولوجية، من الصعب بشكل عام على الآسيويين بناء كتلة العضلات وتحقيق اللياقة البدنية الضخمة، ومع ذلك، يعتقد دوني أنه من خلال المثابرة ، يمكن تحقيق كل شيء.


دوني ين والدهون:


كان دوني صارمًا للغاية فيما يضعه في جسده، ويتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، بما في ذلك الأطعمة شديدة البرودة أو شديدة الحرارة، ولمواجهة وجع حمض اللاكتيك بعد التدريب، كان دوني يعيد ملء معدته  بالخضروات والبطاطا والتفاح والأطعمة القلوية الأخرى. 


نصائح داني ين لنظام غذائي صحيح:


- لا تأكل الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية والنيئة والباردة
- 5 وجبات في اليوم، نسبة كل وجبة إلى السعرات الحرارية طوال اليوم هي 20٪ للإفطار، و10٪ للوجبات الخفيفة، و30٪ للغداء، وجبة خفيفة 10٪، عشاء 30٪.
- تناول كمية مناسبة من البروتين وكمية صغيرة من الدهون (زيت الزيتون أو زيت الذرة أو زيت فول الصويا أفضل) ومحتوى عالي من الكربوهيدرات. 
- بعد التمرين، ينتج الجسم الكثير من حمض اللاكتيك ومن الضروري استكمال الأطعمة القلوية مثل الخضار والبطاطا الحلوة والتفاح للحفاظ على التوازن الحمضي القاعدي للجسم.

donnie yen

Donnie Yen

 

donnie
دوني ين 

 

Donnie_Yen_Formal

الرشيق دوني ين 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022