leftlogo

أسرار لياقة السباح العالمي «مايكل فيلبس».. و«البرجر» أكلته المفضلة قبل البطولات

A A A
السباح الأمريكي مايكل فيلبس
السباح الأمريكي مايكل فيلبس

حقق مايكل فيلبس السباح الأمريكي العالمي أرقامًا قياسية في عدد الميداليات الذهبية بفضل رشاقته، وحرصه على اتباع نظام غذائي صحي، وذلك بالتزامن مع تدريباته القاسية، ويعتبر الفتى الأولمبي الذهبي هو أحد أعظم السباحين التنافسين في كل العصور، ولهذا يبحث العديد العديد من عشاق الفتي الأولمبي عن أسرار لياقته البدنية. 


حسنًا تكمن الإجابة على هذا السؤال في التدريبات والنظام الغذائي، التي جعلته يصل إلى هذه المكانة وسط  أساطير السباحة، وإذا كنت ترغب في الحصول على برنامجه التدريبي والغذائي، نقوم بسردها خلال سطور التقرير التالية.

 

 
ويحرص مايكل فيليبس دائمًا على تجاوز حدوده البدنية في كل جلساته التدريبية، ويمضي ساعات طويلة في المسبح الخاص به، بالإضافة لتمارين رفع الأثقال والجمباز، وقام بدمج HI IT  في برنامجه التدريبي، فكل ذلك ساهم في جعله بطلاً وسباحاً يلهم الأجيال القادمة، وشملت تمارين مايكل فيليبس كالأتي:
 

تمارين الإحماء


تمارس مايكل فيليبس تمارين الإحماء لإعداد جسده جيدًا تمهيدًا خوض التدريبات الشاقة المتعلقة بالسباحة، حرص مايكل دائماً على تدفئه جسده بشكل صحيح مسبقاً.

خطة النظام الغذائي لمايكل فيلبس


تركزت خطة النظام الغذائي لمايكل فيلبس في المقام الأول على تحسين أدائه الرياضي العام، فكان روتينه اليومي يتطلب منه حرق كمية مجنونة من السعرات الحرارية ولخدمة هذا الغرض بشكل جيد، كان عليه أن يضمن مسبقا أنه يطعم جسده وفقا لذلك.

وقال مايكل فيليبس لـ Dr workout: "اتناول الطعام والنوم والسباحة، هذا كل ما يمكنني فعله، واحصل على بعض السعرات الحرارية في نظامي واحاول استعادة أفضل ما أستطيع".

 

وساهمت خطة النظام الغذائي لمايكل فيلبس بشكل كبير في جعله بطلًا للسباحة، وجاءت خطة وجبات مايكل فيلبس كما يلي: 

وجبة الإفطار


ـ 3 سندويشات بيض مقلي مع الجبن والبصل المقلي والخس والطماطم والمايونيز
ـ كوبين من القهوة.
ـ عجة واحدة من خمسة بيضات.
ـ وعاء واحد من الحبوب.
ـ 3 فطائر برقائق الشوكولاتة.
ـ 3 شرائح من الخبز المحمص الفرنسي. 

2ـ وجبة الغذاء


ـ رطل واحد من المكرونة.
ـ 2 سندويتشات اللحم والجبن الكبيرة مع المايونيز على الخبز الأبيض.
ـ مشروبات الطاقة.

3ـ وجبة العشاء


ـ رطل واحد من المكرونة.
ـ البيتزا.
ـ المزيد من مشروبات الطاقة.

قد يكون من المفاجئ أن فيلبس لم يؤمن أبدا بتجنب المواد الغذائية مثل البرجر والبيتزا، فهو اعتاد على استهلاكهما قبل البطولات، لكنه تأكد أيضا من أنه ضاعف كثافة تدريبه لحرق السعرات الحرارية الزائدة التي يمكن أن تعبث بتكييفه البدني وأدائه الرياضي.


Michael Phelps 2
السباح الأولمبي الأمريكي مايكل فيلبس
Michael Phelps 1
مايكل فيلبس حاصد الميداليات الأولمبية
Michael Phelps 3
أسطورة السباحة العالمية مايكل فيلبس

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022