leftlogo

أشهر حواوشي في إمبابة وصل الشيخ زايد.. النهاردة افتتاح حواوشي الربيع

A A A
حواوشي الربيع
حواوشي الربيع

من منا لم يسمع إسم حواوشي الربيع أحلى وأطعم حواوشي في إمبابة ومن أشهر المطاعم المتخصصة في المشويات في القاهرة، تتناول من يده رغيف حواوشي لا مثيل له بتتبيلة ومكونات لا يعرفها إلا صناع حواوشي الربيع، أخيرا قرر الربيع الخروج من منطقته الشهيرة في إمبابة واليوم سيفتتح فرعه الثاني بممشى سيتي ووك بمنطقة الشيخ زايد.

مطعم حواوشي الربيع


يشتهر مطعم الربيع بالحواوشي الذي يتم إعداده بأشهى المكونات، ويضم المنيو العديد من أنواعه المختلفة، منها السادة وبالسجق وغيرها، وبجانب الحواوشي يقدم "الربيع" أطباقا مختلفة من الأكل المصري، كالمكرونات، مثل مكرونة باللحمة، ومكرونة بالكبدة أو السجق.


بالإضافة إلى الطواجن التي يوجد منها أكثر من نوع مثل طاجن عكاوي، طاجن لحم الضأن، ولحم بالبصل، وغيرها من الطواجن الأخرى والملوخية، كما يوجد أيضاً مجموعة من السلطات المميزة والمشروبات الباردة.


هكذا يطلق المطعم على نفسه، بعد أن ظهرت مطاعم أخرى بنفس الاسم بسبب شهرته، بالطبع يشتهر بالحواوشي المعد بأشهى المكونات ويوجد العديد من أنواع الحواوشي منها السادة وبالسجق، كما أنه يقدم أطباق مختلفة من الأكل المصري، كالمكرونات مثل المكرونة باللحمة، ومكرونة بالكبدة أو السجق، بالإضافة إلى الطواجن التي يوجد منها أكثر من نوع مثل طاجن عكاوي، طاجن لحم الضأن، ولحم بالبصل، وغيرها من الطواجن الأخرى والملوخية، ويوجد أيضاً مجموعة من السلطات المميزة والمشروبات الباردة.

وائل ربيع أحد أصحاب المطعم يقول "الفكرة كلها في اللحمة.. لازم اللحمة متكونش كبيرة ولا سمينة، فيه ناس بتعتمد على استخدام اللحم السمين، إنما إحنا بنستخدم اللحمة الصغيرة وبنعتمد على حلاوة اللحمة وسر الخلطة»، قالها وائل ربيع، مالك مطعم «الربيع»، للحواوشي بمنطقة امبابة التابعة لمحافظة الجيزة، في بث مباشر لـ«الوطن»، لافتا إلى أن سلامة وجودة اللحم أهم ما يميز رغيف الحواوشي.


تبدأ مراحل طهي «الحواوشي»، بوضع اللحم النيئ في رغيف ثم وضعه على نار هادئة لمدة تتراوح بين 6 و7 دقائق حتى يتم طهي اللحم، ويبدأ لون الرغيف في التحول إلى اللون الأحمر: «بحط الرغيف على نار هادية علشان لو حطيته على النار العالية هيتحرق واللحمة هتفضل نية.. بعد كدا الرغيف بيتحط على نار عالية شوية ويبدأ يتحمص ويوصل لشكله النهائي وبتكون اللحمة من جوا خلاص إستوت»، وفقا لـ«وائل».

مكونات رغيف الحواوشي


وتعد البهارات من أهم المكونات التي تدخل في صناعة «الحواوشي»: «نشتري لحمة خشنة مع دهن بسيط ونضيف قليلا من الزيت، وفلفل رومي وبصل مصفى من المياه، ويتام فرم المكونات جيدا، ثم تتبيلها بفلفل أسود وبهارات مع إضافة جوزة الطيب والملح وقلبل من القرفة، وبنخلطهم في بعض كويس جدا»، بحسب مالك المطعم مؤكدا وضع  200 جرام من تلك الخلطة في كل رغيف.
طواجن الربيع
طواجن الربيع

طاجن بامية
طاجن بامية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022