leftlogo

أعشاب «الروزماري» لتحسين الذاكرة ومنع التوتر.. اعرف فوائدها الأخرى

A A A
Rosemary
الروزماري

الروزماري، هي شجيرة مشهورة دائمة الخضرة موطنها البحر الأبيض المتوسط، وتستخدم كأعشاب وتوابل في الطهي في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تؤكل أوراقها طازجة أو مجففة، ويتم استهلاكها بشكل شائع كشاي أو زيت منقوع.


تم الإشادة بالاستخدامات الطبية للروزماري لعدة قرون، لكن الأبحاث العلمية أكدت هذه المزاعم مؤخرًا فقط، وتؤكد الأبحاث الأولية أن روزماري إضافة مهمة للنظام الغذائي، لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية للصحة سنعرفها من خلال WebMD.

الفوائد الصحية لروزماري:

يحتوي الروزماري على نسبة عالية من المنجنيز، وهو عنصر غذائي أساسي لصحة التمثيل الغذائي، لأنه يساعد الجسم أيضًا على تكوين جلطات دموية، مما يسمح للشفاء بشكل أسرع.


- الروزماري يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

يحتوي الروزماري على حمض الكرنوزيك، وهو مركب معروف بخصائصه المضادة للأكسدة القوية، لقد وجدت الدراسات أن حمض الكرنوسيك يمكن أن يبطئ نمو الخلايا السرطانية في الجسم ويقلل من خطر الإصابة بالأورام.

- يدعم جهاز المناعة

أظهرت الدراسات أن الأحماض carnosic و rosmarinic في الروزماري لها خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، يمكن أن يساعد تناول الروزماري بانتظام في تقليل خطر الإصابة بالعدوى ومساعدة جهاز المناعة على محاربة أي عدوى تحدث.

- الحد من التوتر

تشير الدراسات الأولية إلى أن الروزماري له تأثير إيجابي في تقليل القلق والتوتر، في تجربة عشوائية أجريت على طلاب الجامعات، وجد أن الروزماري يحسن نوعية نوم الطلاب ويخفض مستويات القلق لديهم عند مقارنته مع الدواء الوهمي.

- تحسين الذاكرة والتركيز

تم استخدام الروزماري لعدة قرون كمساعد للذاكرة، وقد أكدت الدراسات في العلاج بالروائح باستخدام الروزماري لمثل هذه الحالات، ووجدت إحدى الدراسات تحسينات كبيرة في الأداء المعرفي في غضون 20 دقيقة من استنشاق زيت الروزماري العطري.

فوائد أخرى للروزماري:

الروزماري غني بالمواد الكيميائية النباتية بشكل خاص، في حين أن المواد الكيميائية النباتية ليست ضرورية للبقاء مثل الفيتامينات والمعادن، إلا أنها مع ذلك مهمة لمكافحة الأمراض والحفاظ على الصحة العامة.

كما تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الروزماري على تحسين صحة العين وتنظيم وظائف الكبد وتقليل مخاطر الإصابة بالربو.


وتعتبر الروزماري أيضًا مصدرًا رائعًا لـ:
ـ حمض البانتوثنيك
ـ النياسين
ـ الثيامين
ـ حمض الفوليك
ـ الريبوفلافين

العناصر الغذائية للروزماري:


ـ السعرات الحرارية: 3.9 كالوري.
ـ البروتين: 0.1 جرام.
ـ الدهون: 0.2 جرام.
ـ الكربوهيدرات: 0.6 جرام.
ـ الألياف: 0.4 جرام.
ـ سكر: 0 جرام.

rosemary-2021-08-26-15-49-01-utc
روزماري


person-puts-rosemary-on-steak-composition-with-gr-2021-09-02-22-19-21-utc
الروزماري على الطعام


fresh-rosemary-2021-08-28-07-01-04-utc
عشبة الروزماري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022