leftlogo

أغرب حلويات رمضان 2022.. جرب مدلوقة وغرقانة «Tortina» وصَدفة «Nolas»

A A A
cheerful-positive-woman-indoors-in-cafe-eat-cake-2021-08-27-23-59-13-utc - Copy
سيدة تأكل حلوى رمضان

مع قدوم شهر رمضان تتنافس متاجر الحلويات لتقديم أفضل ما لديها وابتكار أشكال وأنواع جديدة للحلويات الشرقية وخاصة الكنافة والبسبوسة والقطايف وهي الأنواع التي ترتبط في أذهان غالبية المصريين بشهر رمضان.. وفي رمضان هذا العام قدمت العديد من المتاجر أنواع مختلفة من الحلويات وأطلقت عليها أسماء غريبة مثل الغرقانة في Tortina والـTresut في TBS، ويُرشح لكم Food Today أشهر الحلويات الجميلة والغريبة أيضًا في رمضان هذا العام.

إيه حكاية الـ Tresut من TBS؟

Tresut هي اختراع جديد من TBS ربما ترُوق أكثر لمُحبي الكيك والكنافة، وتتكون من طبقات من الكيك حُضرت من 3 أنواع ألبان مختلفة، ثم طبقات غير منتظمة من الكنافة الكرسبي والفستق والمكسرات، وتُقدم إما بالنوتيلا والبندق أو اللوتس واللوز أو كلاسيكية بالفستق، ويُمكنك أن تحصل على كوب منها يكفي لفرد واحد أو قطعة كبيرة تكفي لـ4 أو 5 أشخاص وفي هذا الحالة تستطيع أن تأخذها بطعمين مختلفين ½ و ½.

جرب الغرقانة والمدلوقة في Tortina 

كل رمضان يُقدم Tortina مجموعة من الحلويات الغريبة في أسمائها ومكوناتها لكنها تنال إعجاب الكثيرين، وقدم Tortina "المدلوقة" وهي بسبوسة سورية ومُغطاة باللبن المكثف والكيك الاسفنجي وطبقة قشدية خفيفة، مناسبة جدًا لمُحبي الطعم الكريمي.
أما "الغرقانة" فهي كنافة غارقة في اللبن والمكسرات وتجد على العلبة تنويه لتسخينها في الميكرويف لمدة 4 دقائق، وبعد تسخينها تعرف جيدًا لماذا سُميت بالغرقانة، لأن اللبن يسيح وتكون الكنافة الساخنة بالمكسرات غرقانة في اللبن.
أما "الشرقانة" فهي طبقة كبيرة من عجينة البسبوسة، وبداخلها طبقات من القشطة والكريمة وكروكند اللوز.
من اختراعات Tortina في رمضان أيضًا بسبوسة بالكريم كراميل، وكنافة تراميسو، بسبوسة باللوتس، بلح جراتان.

الكنافة صَدفة في Nola ده غير البرجر الحلو!

يُقدم Nola منتجات مختلفة في رمضان فيُمكنك أن تبدأ بالـ Nutella Volcano في كنافه مع شوكولاتة بلجيكية وعليها طبقة كاكاو، ولو كنت من مُحبي اللوتس والمانجو فيُمكن أن تطلب كنافة مع كريمة وايت شوكلت باللوتس وصوص وقطع المانجو.
البرجر Baklava يتكون من طبقة بقلاوة وتحتها قطعة شوكولاتة فوق طبقة كنافة كرسبي، أما "الصَدفة" فهي حلوى جديدة تُقدم من Nola وشكلها فقط يجعلك تشعر بالجوع والرغبة في التهامها وهي كُنافة على شكل صدفة، وتتكون من قطعتين من الكنافة المقرمشة، وبينها كنافة محمصة مع كريمة لوتس وبسكويت لوتس، أو يمكنك طلب الـNutella Shell Cake وهي مليئة بالشوكولاتة، وكريمة النوتيلا وكروكند بالبندق أما الـShell Cake الأخرى فتحتوي على قطع مانجو فريش وكريمة.

برام شوكولاتة من مونجيني.. جربه "يوم التلات"

مونجيني يُقدر العلاقة القوية بين الشيكولاتة ومحبيها في رمضان فيُقدم لهم برام شيكولاته من كريمة الشيكولاتة الدارك مع اسبونچ الشوكولاتة في صوص النوتيلا مع شوكولاتة كرسبي ومالتيزر.
وفي مونجيني أيضًا يُمكنك أن تأكل حلويات مختلفة مثل كنافة باللوتسو البسبوسة، حيث تتكون من طبقة كنافة عثمانلي مع طبقة الكريمة اللبّاني وعليها طبقة بسبوسة وقطع من بسكوت اللوتس مغطاة بزبدة اللوتس.
ويوجد عرض رائع يوم الثلاثاء 12 أبريل فلك هدايا بقيمة 200 جنيه على أي مشتريات بـ250 أو أكثر.

tbs
TBS Tresut

tortina
غرقانة من Tortina

nola2
صدفة شيكولاته

mon
كنافة باللوتس والبسبوسة من Monginis

 


420221021139189654050

مدلوقة Tortina

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022