leftlogo

أغرب 5 مطاعم بالعالم.. «العشاء في السماء» ببلجيكا و«الأكل تحت الماء» بجزر المالديف

A A A
الأكل تحت الماء
أغرب مطاعم العالم

لم تعد زيارة المطاعم مقتصرة على تناول الغداء أو العشاء كما اعتدنا، فبعد دخول الكثير من "التقاليع" في قوائم الطعام، أو ديكورات المطاعم، أصبحت زيارة المطاعم لمشاهدة أحدث ما وصلت إليه تلك الأفكار الغريبة، من وسائل الترفيه المحببة بالنسبة للكثيرين، ولكن مهما بلغت غرابة المطاعم التي شاهدتها حتى الآن، فلن تكون بغرابة تلك المطاعم التي سنتناولها في السطور التالية، ووفقاً لموقع "yalla book "  تم تصنيف عدد من المطاعم باعتبارها الأغرب على مستوى العالم، فبعضها علق الأطباق في السقف، والبعض الأخر اختار قائمة طعام لم تسمع بها من قبل.
 

1- مطعم إس باجرز- ألمانيا


أشخاص يأكلون من مطعم إس باجرز


مطعم إس باجرز فى نورمبرج بألمانيا، أشبه بأفلام الخيال العلمي، فعلى هامش قائمة الطعام المتنوعة التي يقدمها مطعم " إس باجرز "، ستجد حولك أغرب طريقة لتقديم طلبك، في سقف المطعم، وتحديداً أعلى رؤوس الزائرين، تمتد خطوط معدنية تشبه خطوط السكك الحديدية، تنتهي تلك الخطوط أمامك مباشرة على الطاولة، ويمكنك الضغط على زر بجانبك لطلب الطبق الذي تختاره، وبعد عدة دقائق سيصلك الطبق مباشرة من المطبخ طائرا على تلك الخطوط المعدنية حتى يستقر أمامك مباشرة دون تدخل بشري، ويتم طلب الطعام من خلال جهاز كمبيوتر، وتقديمه عن طريق سير طويل مثل خط السكك الحديدية، ليتم توصيل الطلبات دون خطأ.

2- كيندر كوك كافيه - هولندا


أطفال تطهو في مطعم كيندر كوك كافيه


في مطعم" كيندر كوك كافيه" بأمستردام في هولندا يتم تقديم أشهى المأكولات، التي تثير شهيه الضيوف لها، ولكن كل الطهاة جميعهم من الأطفال، وأيضا هناك بعض البالغين يساعدونهم، ولكن كل شيء ابتداء من التحضير والطهو والتقديم يتم من خلال الأطفال.

3- عشاء في السماء - بلجيكا


أشخاص تأكل في عشاء في السماء


من المعروف أن الإنسان يحب السماء وشكلها وألوانها ويحاول دائما الوصول إليها، وقررت منظمة "عشاء في السماء" في بروكسل بلجيكا تحقيق هذه الرغبة لعشاق السماء والطبيعة، حيث يتم تناول الوجبات في السماء، ولديها فروع منتشرة في ما يقارب 40 دولة مثل أستراليا والهند وكندا والإمارات.

4- إل ديابلو - أسبانيا


أكل يطهى في مطعم مطعم إل ديابلو



 وجود المطعم في مكان مختلف، يزيد من فضول الشخص للتوجه إليه واكتشافه، فماذا لو كان هذا المطعم على حافه بركان؟ حيث يقع مطعم إل ديابلو الموجود في جزر الكناري بأسبانيا في قلب حديقة تيمانافيا الوطنية وهي تعتبر بركان خامل، وتصل درجة حرارة المياه الجوفية إلى 450-500 درجه مئوية، ويشتهر المطعم بأجمل وجبات الشواء، ويمكن رؤية الحمم البركانية في الغروب مع التمتع بأشهى المشويات.


5- المطعم المغمور - جزر المالديف


صورة للمطعم المغمور من الداخل 


المطعم المغمور بجزر المالديف من صنع الإنسان وليس الطبيعة، ويقع كله تحت الماء، حيث تستمتع بوجبتك الشهية وأنت تشاهد الأسماك تسبح من حولك، ويقع على عمق 16 قدم تحت مستوى البحر، ولم يسبب له إعصار تسونامي 2004 أي ضرر، وهو مطعم أوروبي أسيوي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022