leftlogo

أفضل مطاعم تركية في مصر.. الأكل من أسطنبول في «Nişantaşi» وجرب البطاطس من «Otantik»

A A A
نيستاني
مطعم تركي

إذا سألت  المصريين عن الطبق التركي المفضل لهم قبل عامين ، فمن المحتمل أن تكون الإجابة "يعني إيه مطبخ تركي؟"، والحقيقة أنه منذ سنتين فقط كانت كل معرفتنا عن التركي هو المسلسل الشهير "مهند ونور" وهذا كل شيء، ولكن خلال الفترة الماضية انتشرت المطاعم التركية في مصر، وأصبح لدى المصريين أطباق مفضلة من المطبخ التركي، وأصبح لديهم معرفة بعروض الـ Tuzda؛ وهي عبارة عن عرض حيث طهي الطعام أمامك على النار وتشغيل الموسيقى في الخلفية.

 

وسنتعرف معًا على مطعمين من أفضل المطاعم التركية الموجودة في مصر، ومنها Nişantaşi الذي يعبر عن الثقافة الكلاسيكية التركية، وآخر يعبر عن أفضل أكلات الشارع التركي، والحقيقة أن المطبخ التركي  لديه تاريخ طويل تأثر خلاله عبر الزمن بالمطبخ الكردي والفارسي والهندي والعربي والأرمني، وتتميّز مطاعمها بأجواء دافئة وقائمة أطباق وسندوتشات لذيذة وبخاصة في المشويات والحلويات.

مطعم Nişantaşi

ساهم المطعم في صنع اسم للطعام التركي على أرض مصر، ففي Nişantaşi ستشعُر أنك في قلب اسطنبول، تتناول وجبتك المُفضلة من أيدي شيف تركي يُحضر كل شيء خصّيصًا لك، لتجد أجواء Nişantaşi مختلفة عن أغلب المطاعم التركية في مصر، لأن الديكورات والأكلات الموجودة نسخة طبق الأصل من الموجودة فى تركيا. 


ممكن تاكل إيه من Nişantaşi

من السندوتشات التُركية المميزة لديهم، "الدونر" الذي يُحضر بالخبز التركي الخاص، وغالبًا ما يُقدم بشاورما اللحم أو الفراخ، وما يُميز المشاوي التُركية أنها تُشوى على الفحم وليس الشوّاية أو النار، وبالتالي فهي تأخذ وقتًا كافيًا حتى تستوي، وتأخذ طعما من الفحم رائعًا.

 

ومن مشويات Nisantasi المُميزة، طبق مشويات "لوكوم"؛ وهي قطع من لحم الفليتو البقري الطازج المتبل على الطريقة التركية ومشوي على الفحم، أما إذا كنت تريد الغوص أكثر في تاريخ المطبخ التركي، إليك وجبة "كباب أضنة"، وهي الأكلة الأشهر في المطابخ التركية، وتتميّز بطول قطعة اللحم وطعمه الغني، مع صلصة الفلفل الأحمر المطبوخة في صلصة خاصّة.

مطعم OTANTIK KUMPIR

يعتبر المطعم واحد من أشهر العلامات التجارية للأطعمة التركية التي وصلت إلى مصر مؤخرًا، حيث جلبت عالمًا من الكلاسيكيات التركية إلى القاهرة، وبدأ Otantik مشروعه في عام 1989 تحت شعار "أفضل رحلة للبطاطس"، مفتونًا بالكمال و"kumpir" بالتركي تعني البطاطس المخبوزة، ومن وقتها انطلق المطعم في مهمة لنشر الطعم التركي الأصيل.

 

وما يجعل "Kumpir" مختلفًا عن البطاطس العادية، هو أن طعام الشارع التركي عبارة عن بطاطس مخبوزة ومدفونة تحت كومة من الطبقة المختارة، مثل الذرة الحلوة والبازلاء ورقائق التونة والسلطة والجبن والزبدة، وأكد صاحب المشروع أن Otantik دخلت في شراكة مع أكبر المزارع في مصر، والمعتمدة من قبل Euro One لضمان الجودة للحصول على البطاطس الأفضل. 

ممكن تاكل إيه من OTANTIK KUMPIR

 قائمة الطعام الخاصة بهم مليئة بالعناصر الصحية اللذيذة، التي لم نشاهدها من قبل في مصر،  فقائمة الإفطار الخاصة بهم مليئة بجميع الأطباق الكلاسيكية اللذيذة الموجودة فقط في تركيا، إلى جانب أكلات تركية أخرى، ويقدم Otantik أيضًا مجموعة متنوعة من الأطعمة الغربية مثل البيتزا والمكرونة والبرجر وسندوتشات التوست.

nistasi

أطباق تركي 


fra5أطباق تركي 


potato
بطاطس تركي 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022