leftlogo

أفضل وصفات بالألوفيرا والتخلص من الوزن الزائد

A A A
عصير الصبار
فوائد الصبار لإنقاص الوزن

الصبار خاصة "الألوفيرا"، من أكثر النباتات التي تدخل في كثير من الاستخدامات وله فوائد عديدة في علاج مشاكل البشرة والشعر، وعرفه المصريون القدماء وأطلقوا عليه "نبات الخلود"، ولذلك يقدم لكم فرق "Food Today" في السطور التالية 5 استخدامات للصبار في إنقاص الوزن.

طرد السموم من الجسم:

فوائد الصبار لإنقاص الوزن

يحتوي الصبار على مادة الألوين، التي تساعد على التخلص من الفضلات بشكل فعال، كما يساعد في تعزيز نشاط المعدة.

 

ضبط دهون الجسم:

يساعد نبات الصبار على ضبط مستويات عالية من فيتوسترولس، وهو مكون يساعد على تقليل الدهون الحشوية أي ما يحيط بالأعضاء الحيوية.

ضبط مستوى السكر في الدم:



فوائد الصبار لمرض السكر
يساعد نبات الصبار على خفض نسبة السكر في الدم، من خلال التحكم في هذه المستويات، يمكنكم أيضًا إنقاص الوزن ويمنع من الرجوع إلى زيادة الوزن بسرعة.

استخدامات الصبار:
قبل الوجبات:


تناول ملعقة من الصبار قبل الوجبات الرئيسية يساعد على فقدان الوزن ويعزز عملية التمثيل الغذائي والتي لها دور في عملية حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم، كما يعزز فيتامين ب الموجود في الصبار على تحويل الدهون الموجود في الجسم إلى طاقة.

عصير الخيار مع الصبار:

الخيار والصبار 

يمكنكم إضافة ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من الصبار، ولكي تتجنبوا المذاق المر الموجود في الصبار يضاف نوع آخر من الخضروات.

مع الماء الدافئ:

تناول ملعقة من الصبار مع الماء الدافئ على معدة فارغة يساعد على إنقاص الوزن.

عصير الصبار مع العسل:

من أفضل الطرق التي تجعلكم تتناولون الصبار بمذاق جيد، هو وضع ملعقة من الصبار مع ملعقة من عسل النخل، فهو مصدر لمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المضادة للفطريات التي تساعد في محاربة الالتهابات.

عصير الصبار مع الليمون:

عصيرالصبار مع الليمون

لليمون فوائد عديدة منها احتوائه على الفيتامينات خاصة فيتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة والألياف الغذائية، لذلك يمكنكم وضع ملعقة من الصبار مع ملعقة من عصير الليمون، يساعد في تسريع عملية فقدان الوزن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022