leftlogo

أفضل 10 أماكن ممكن تاكل فيها بالقاهرة.. روح الطابق الـ 41 في «جراند حياة»

A A A
مطعم 8
مطعم 8

من المشاكل التي يقابلها معظمنا خاصة من يكون مرتبطًا بمواعيد عمل أو مشغولًا طوال اليوم، فكرة الذهاب إلى المطاعم والجلوس بها واختيار الطبق المفضل من المنيو والانتظار وقتًا طويلًا حتى إنهاء الطلب.. تفاصيل كثيرة ابتداءً من دخول المطعم وحتى إعداد الوجبة يضيع معها الوقت.

 

والقاهرة حقًا مدينة لا مثيل لها، بعد ما يقرب من 1000 عام، تعد المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الشرق الأوسط، مدينة حديثة ذات ماضٍ قديم، مع المطاعم الجديدة والمثيرة، أصبحت القاهرة بلا شك مركزًا إقليميًا لمحبي الطعام، أدرجت مجلة Elite Traveler الأمريكية، 5 من هذه المطاعم في القاهرة ووصفتها بأنها الأفضل في هذه المدينة، ولأن فريق Food Today دائمًا يبحث عن حل لكل مشكلة تقابلها في رحلتك مع المطاعم وطلب الأكل، قررنا أن نرشح لك 10  مطاعم تطلب منها وجبتك وتتناولها وتستمتع بالخدمة المقدمة فيها.

1- Munch and Shake عارف إن الوقت كالسيف

Munch and Shake


من المطاعم التي راعت فكرة أن الوقت كالسيف، مطعم Munch and Shake وستجد في المنيو الخاص بهم اختراع Go Munch ومن خلاله تستطيع أن تطلب طبقًا يجمع بين أجنحة الدجاج بصوص البافلو مع البطاطس المقلية وممكن أن تضيف لها صوص الجبنة، مع موتزريلا ستيكس وناتشوز، وكل ما تحتاجه شوكة فقط لتناول هذا الميكس خلال الاتجاه فى طريقك دون الجلوس داخل المطعم، ومن الممكن أن تطلب معه ميلك تشيك أو بيبسي.


 2- Wok and Walk أربع مكونات في علبة واحدة

Wok and Walk

من المطاعم التي تستطيع أن تطلب منها طلبك على الطريق دون الحاجة للدخول والجلوس، مطعم Wok and Walk  المتخصص في تقديم الأكل الأسيوي، ومن خلال علبة تحتوي على 4 مكونات تستطيع تناول وجبتك المفضلة فقط اختار من بين الدجاج أو البيف مع إضافة الخضراوات والنودلز والصوص من إختيارك، فماذا تفضل "السيراتشا" أم "صويا صوص"؟
للتواصل ومعرفة الفرع الأقرب لك: 19548

3- Pasta 2go مكرونة في كوباية

Pasta 2go


طريقة الطلب في المطعم لطيفة وسهلة للغاية، فعند دخولك، تأخذ الكوب الخاص بك وتُعلم بالقلم على اختياراتك مع كتابة الاسم وتُعطيها لهم وتستلم الأوردر في وقت لا بتعدي العشر دقائق.


وفي البداية تختار نوع المكرونة، ثم تحدد الصوصات التي ترغب فيها، من أنواع كثيرة من الطماطم، والمارينارا، والبولونيز، وصوصات جديدة بالريحان، والريحان والليمون، مع اختيارك من الـtoppings، فراخ، لحم، جمبري، باميزان، خضار، وغيرهم.


طعم الريحان مع الباستا رائع ورائحته أيضاً طيبة وتُعزز من الطعم.
المكان: مول العرب ٦ أكتوبر- مجمع المطاعم الرحاب - داخل نادي مدينتي - 38 شارع بكري الزمالك - وله فروع في أرض الجولف وشيراتون ومدينة نصر والمعادي والإسكندرية.

 4- Holland Fries مهرجان البطاطس في "الكونو"

البطاطس في "الكونو"


المطعم المناسب لكل عشاق البطاطس، Holland Fries يقدم البطاطس الساخنة المقرمشة في كونو مع إضافة صوص من اختيارك من 20 صوص في المنيو، وهناك أكثر من نوع للبطاطس منها الشيبسي والصوابع والمحشوة بالجبنة والكيرلي، وأصابع الموتزاريلا الساخنة اللذيذة، ومن الأصناف التي من الممكن أن تحصل عليها كوجبة سريعة الناجتس المحشية بالهوت دوج.


فروع Holland Fries


محور المشير  شيل اوت، الرحاب - شيل اوت أمام بوابة 13 بوليفارد، التجمع الخامس - شيل اوت أمام فندق تريومف، الطريق الدائري- شيل اوت أمام كايرو فستيفال، مصر الجديدة - الميرغني أسفل كوبرى الميرغني، الشيخ زايد - شيل اوت المحور المركزي أمام جاليريا 40 الشيخ زايد - شيل اوت طريق وصله دهشور أمام مدخل زايد 3.

5- بطاطس أند زلابيا " أصل الكورن دوج"

الكورن دوج


من أوائل الأماكن التي قدمت فكرة "الكورن دوج" ولا أحد ينكر أن بطاطس أند زلابيا الاسم المعروف بتقديمه ألذ زلابيا بصوصات مختلفة، يقدم أيضا بطاطس لذيذة ومقرمشة والهوت دوج لديهم مميز وله طعم مختلف تسمع قرمشته من أول قطمة، وفروع بطاطس أند زلابيا في كل مكان وداخل كل مول.


6- زيتوني Zitouni: 

"زيتوني" في فندق فور سيزونز


يمكنك الاستمتاع بالمأكولات المصرية التقليدية في مطعم "زيتوني" في فندق فور سيزونز القاهرة في نايل بلازا، من المسقعة إلى التبولة، يقدم زيتوني الأطباق المفضلة في المدينة في أجواء أنيقة وعصرية على إطلالة على نهر النيل، في حين يقدم البوفيه الشامل الموجود بجانب المطبخ المفتوح الإفطار والغداء والعشاء ووجبة فطور وغداء رائعة، تضمن مجموعة متنوعة من التخصصات الأصيلة، بما في ذلك مجموعة مختارة من المقبلات الساخنة والباردة.

7- مطعم "8"

مطعم 8 في فندق فورسيزونز

لا تتعجب من الرقم، فهناك مطعم في فندق فورسيزونز، بهذا الاسم، تم تسمية المطعم برقم 8 على اسم الرقم الأكثر حظًا في الثقافة الصينية، ويقدم المأكولات الصينية أثناء وجوده على ضفاف النيل، ويقدم أطباق شهية في ديكور وأجواء وخدمة بالضيوف لتذوق الأطباق الصينية الأصيلة، من "ديم سام" إلى الشوربة إلى المأكولات البحرية، 
للمناسبات الخاصة، يمكن للضيوف الاستفادة من غرفتي الطعام الخاصتين اللتين تتسعان لما يصل إلى 20 شخصًا، وهي مكان مثالي للتجمع بالأصدقاء، بينما تعد طاولة Captain’s Tappanyaki مثالية للمناسبات الاحتفالية.

8-  باب النيل:

إطلالة المطعم على النيل

بعد أن خضع مؤخرًا لعملية تجديد مؤخرًا، يقدم مطعم باب النيل التابع لفيرمونت نايل سيتي مأكولات شرق أوسطية عالمية إلى جانب عروض ترفيهية حية يومية من قبل الراقصين والمغنيين، مع زخرفة مستوحاة من الأرابيسك وتجربة داخلية وخارجية، يوفر المطعم أجواء دافئة وترحيبية أثناء إطلالة على النيل.

9- Saigon

 Saigon داخل فيرمونت نايل سيتي

يتميز مطعم Saigon داخل فيرمونت نايل سيتي بطابع آسيوي مميز، يشتمل التصميم الداخلي الأنيق والبسيط على لمسات آسيوية مميزة، بما في ذلك الجدران المغطاة بصدف اللؤلؤ ونوافذ واسعة ممتدة من الأرض حتى السقف تُظهر نهر النيل، توفر منطقة الصالة المريحة موقعًا رائعًا لتناول مشروب أثناء الاستمتاع بنغمات الجيتار لأشرف زايد والكمان من وليد علام من الساعة 9:00 مساءً فصاعدًا.

10- The Revolving Restaurant

الطابق الـ 41 داخل فندق جراند حياة 

هو المطعم الدوار الذي يقع في الطابق الـ 41 داخل فندق جراند حياة على النيل مباشرة، بإطلالة متميزة وأطباق رائعة من مختلف أنحاء العالم خاصة المطبخ الفرنسي والباستا المميزة والبيف والفيليه وتشكيلة متنوعة من المشاوي والسلطات والمأكولات البحرية، ومن المطعم يمكنك أن تحظى برؤية رائعة بزاوية 360 درجة خلال 75 دقيقة، حيث يدور المطعم بهدوء ليشاهد رواده القاهرة من نقطة مرتفعة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022