leftlogo

أفضل 4 مكملات غذائية أبرزها «مصل اللبن» لبناء العضلات و«الكافيين» لحرق الدهون

A A A
مكملات
أفضل المكملات الغذائية
يعد سوق المكملات الغذائية الخاصة باللياقة البدنية سوقا ضخما للغاية، فإذا كنت تبحث عن المكملات الطبيعية المناسبة لتحقيق أقصى استفادة من نتائج التمرين وبناء العضلات والوصول إلى فورمة لائقة تحلم بها دائما كنجوم السينما، لكن تعدد تلك المنتجات تجعلك تشعر بالارتباك وسط كل هذه المنتجات الموجودة داخل ساحة المكملات الغذائية، وتخاف أن تكون أيضا منتجات مغشوشة وربما تباع في السوق السوداء، هنا ومن خلال السطور التالية نكشف أفضل 4 مكملات للياقة البدنية ـ وفقا لموقع motleyhealth.

أفضل 4 مكملات للياقة البدنية


1- بروتين «مصل اللبن» لبناء العضلات:

يعتمد هذا المنتج على البروتينات الموجودة في الحليب ويحتوي على كمية كبيرة من البروتين، إذا كنت تنشط عضلاتك فأنت بحاجة إلى بروتين إضافي، وهذا أحد أهم مصادر عالم اللياقة للبروتين سهل الهضم، فلايزال يعتبر بروتين مصل اللبن أحد أفضل مصادر البروتين للياقة البدنية.

2- الكافيين لحرق الدهون:

تبين أن المكون الذي يمنح محبي القهوة دفعة طاقة لا بأس بها، قد يكون عنصر الاستيقاظ الذي يجب استخدامه قبل التمرين، يقول الخبراء أن الكافيين يقلل من اعتمادنا على الجليكوجين، ويساعد أجسامنا على استهداف الدهون كمصدر للطاقة، لكن مع عدم الإفراط لأن ربما الجرعات الزائدة من الكافيين يمكن لها أن تكون ضارة بصحتك وتزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية، على الرغم من وجود حبوب ومكملات الكافيين في السوق، إلا أن فنجان القهوة القديم هو على الأرجح الرهان الأكثر أمانًا.

3- زيت السمك «مكمل» جيد للصحة العامة:

لزيت السمك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، هذا يعني التعافي بشكل أسرع بعد التمارين القاسية مما يساعدك على القيام به عندما يأتي التمرين التالي، وتؤكد بعض المصادر، إن هناك دليلًا على أنه يحسن تخليق البروتين، لذلك قد يكون مفيدًا لزيادة حجم البروتين، كما تعتبر زيوت السمك مصدرًا كبيرًا غياً بالأحماض الدهنية.

4- «الكرياتين» طاقة أكبر لتمارين أفضل:

الكرياتين هو بروتين طبيعي موجود في اللحوم والأسماك، ويساعدك على تغذية التمرين باحتياطي طاقة أكبر وقد يساعد أيضًا في زيادة كتلة العضلات، ويجب استخدامه باعتدال حتى لا تضر الجرعات الزائدة من الكرياتين بالجهاز الهضمي والكبد.

خلاصة مكملات اللياقة البدنية

معظم مكملات اللياقة البدنية هي مكملات غذائية بحتة تحتوي على مكونات يمكن أن تجدها في الأطعمة العادية - بشرط أن تأكل بذكاء وتوازن لأقصى استفادة، فإذا كنت لاتزال تشعر أنك بحاجة إلى دفعة مع نظامك الغذائي الموجه للياقة البدنية، فاستخدم المكملات باعتدال.


المكملات الغذائية


مكملات الضخامة العضلية مصل الحليب


تناول الكرياتين 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022