leftlogo

أفضل 6 مشروبات تقضي على الأرق نهائيًا

A A A
Tea
شاي

مع ضغط اليوم والعمل تحتاج بالتأكيد إلى النوم العميق، لكن أحيانًا تحاول الذهاب لغرفتك ولا تصل للنوم بسهولة، تشعر بأرق شديد يمنعك من النوم العميق؛ لذلك يقدم لكم "Food Today" قائمة بأهم المشروبات التي يُمكن أن تتناولها كل ليلة لتصل لمرحلة النوم العميق وتستيقظ وأنت في أفضل حالاتك من النشاط والحيوية.


1- شاي البابونج:


 

من أهم المشروبات التي تُساعد الإنسان على الوصول لمرحل عالية من الاسترخاء والراحة، وبالتالي يُصبح النوم العميق أسهل عندما تتناول كوبًا من شاي البابونج، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تعمل على تنشيط الخلايا المسئولة عن النوم.



2- الينسون:


من المشروبات الساخنة التي لها أكثر من دور فعّال، يعمل على تحسين عملية الهضم وارتخاء الأعصاب، وبالتالي يُساعدك على النوم، خاصة إن كنت تُعاني من بعض الآلام في المعدة أو القولون.

3- عصير الكرز:


بجانب دوره الكبير في شفاء العضلات بعد التمارين الرياضية، وتعزيز صحة القلب والجهاز المناعي، فمن فوائد عصير الكرز الأخرى أنه يُساعد على النوم لأنه يحتوي على مادة الميلاتونين، التي تساهم في تعزيز القدرة على النوم وتهدئة الأعصاب.

 

يمكنك استبداله بعصير الجزر، أو التفاح أيضًا.



4- النعناع:


يعتبر النعناع صديقًا للينسون في هذه القائمة، فهو يعمل على تحسين عملية الهضم وراحة الأعصاب، لذلك إذا كنت تُعاني من عسر في الهضم الذي بدوره سيمنعك من النوم العميق، يُمكنك تناول كوبًا من أوراق النعناع.




5- الجنزبيل:


يُمكنك تسميته بـ" الجوكر"، الذي يؤدي أدوارًا مُتعددة، يُساعد على تحسين عملية الهضم، وخفض مستويات السكر في الدم، بالإضافة لعلاج الصداع وآلام المفاصل.

 

إذا كنت تُعاني من أحد هذه الأعراض، فالأفضل لك أن تتناول كأسًا من الزنجبيل لكي تُخفف تلك الأعراض وتنام بشكل أعمق.



6- الحليب:


أكدت بعض الدراسات أن مشروبات الألبان قد تُساعد على النوم العميق، بما فيها اللبن البقري، ولبن جوز الهند، ولبن اللوز أيضًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022