leftlogo

أفضل 7 أطعمة لعلاج الشعر والحل في «قشر البطيخ والكركدية».. «مش هيقع تاني وهيتقل»

A A A
long-haired-girl-model-drinks-morning-coffee-2021-10-01-21-30-21-utc
أغذية لصحة الشعر

الشعر هو تاج المرأة، وتعاني كثير من السيدات بمشكلات عدة في الشعر، من بينها تساقطه أو تقشفه أو جفافه، وتنفقن من أجل تحسينه الكثير من المال والوقت وقد ينجح البعض، لكن هناك من يخفق في تحقيق الهدف، لكن هناك شيء واحد عليك أن تعرفه، وهو أن مظهر شعرك يتأثر بشكل كبير بالأطعمة التي تتناوليها، فتتطلب فروة رأسك تغذية معينة.

 

وفي السطور التالية نوضح تلك الأطعمة المفيدة لصحة الشعر من خلال "Food Today".


1- بطيخ 


بطيخ
يحتوي قشر البطيخ على مجموعة من الأحماض الأمينية مثل الأرجينين؛ ويعزز البطيخ من إنتاج الكولاجين الضروري لصحة الشعر، والذي قد يعالج مشكلة تساقط الشعر من خلال تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، ويقلل تساقط الشعر تدريجياً حتى يمنعه نهائياً ويحسن ملمس الشعر وسرعة إطالته ويعمل على ترطيب الشّعر، وتنعيمه لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء.


2- الجرجير



الجرجير
لا غنى عن الجرجير وفوائده الرائعة لصحة الشعر، إذ يحتوي الجرجير على نسبة عالية من البيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين أ، مما يُساعد فيتامين أ الغدد الدهنية على ترطيب فروة الرأس ويحميها من الجفاف، يحتوي الجرجير على فيتامين ب 1، وب 2، وب 3، وب 5، وحمض الفوليك مما تُساعد الفيتامينات المركبة على تكوين كريات الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والمواد المُغذّية إلى فروة الرأس وبُصيلات الشعر وتوقف سقوط الشعر. 


3- الكركدية 


زهور الكركدية
تعد زهور الكركديه من أهم مصادر فيتامين سي، الذي يلعب دوراً هاماً في تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه، كما يتميز الكركديه بقدرته على علاج الصلع وزيادة كثافة الشعر. 


4- الهيليون


الهيليون
يستخدم نبات الهيليون في علاج مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها معظم الفتيات والنساء المتزوجات، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين ب 3، التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحد من ضعفها وسقوطها. 


5- زيت الزيتون 


زيت الزيتون 
يعتبر زيت الزيتون معالجا قويا لمشكلة خفة الشعر، لأنه يحتوي على حمض أوميجا 3، الذي يعمل على تكثيف الشعر، وكذلك فيتامين E الذي يمنع تساقط الشعر، ومن ضمن فوائد زيت الزيتون المتعددة إطالة الشعر وترطيبه والاستمرار في استخدام زيت الزيتون يقضي على القمل وتحديدًا في فترة الصيف.

6- المكسرات 


مكسرات
تناول المكسرات مثل اللوز والجوز، الكاجو، الفول السوداني بانتظام يعزز صحة الجلد ونمو الشعر، ويساعد السيلينيوم والبيوتين الموجود في المكسرات على منع تساقط الشعر وجعل نموه أسهل وأسرع،  فهي تسهل عملية تقوية وتطويل الشعر.


7- السلمون



سلمون
للسلمون دور كبير في كثافة الشعر وحمايته من التساقط و زيادة نموه، بسبب الأوميغا 3، والأوميغا 6، ومضادات الأكسدة، كما يحتوي سمك السلمون على فيتامين د، وكميات جيدة من البروتينات، والسيلينيوم، ومجموعة فيتامين ب، التي تحافظ على صحة وقوة الشعر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022