leftlogo

أفضل 7 وجبات خفيفة ومفيدة.. منها «البيتزا» لكن بالطريقة الصحية!

A A A
POPCORN
سناكس صحي مملح

الوجبات الخفيفة «سناكس» كثيرة ومتعددة، منها المفيد ومنها الضار، وبعض الناس لا تحب الوجبات الخفيفة ذات الطعام الحلو، بل تسعى إلى الوجبات الخفيفة المالحة، لكن هناك بعض الوجبات الخفيفة المالحة الضاره بصحة الجسم وأخرى اثبتت فوائدها على صحتك، لذا سوف نتعرف على أفضل الوجبات الخفيفة أو السناكس لصحتك؛ حسب ما جاء في موقع WebMD.

 

أفضل الوجبات الخفيفة «سناكس» على صحة الإنسان

المكسرات غنية بالدهون الصحية:
عين الجمل أو اللوز.. مهما كان النوع الذي تفضله من أنواع المكسرات المتعددة، فإن حفنة صغيرة منها تجعلها وجبة خفيفة رائعة، لأنها مليئة بالدهون الصحية والألياف والبروتين، كما أنها تحتوي على معادن مثل المغنيسيوم.

الفشار مفيد.. ولكن بهذه الطريقة:

يمكن أن يحتوي الفشار على أكثر من 1000 سعرة حرارية وما يصل إلى 265 ملليجرام من الصوديوم، ولهذا قم بتناول وجبة خفيفة غنية بالألياف ومنخفضة الصوديوم ومنخفضة السعرات الحرارية، اذا كنت تتحكم في كيفية تحضيرها، فتخلص من الزيت والزبدة، وبدلًا من النكهات البودرة أو الملح جرب التوابل المختلفة.

البذور غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية:

البذور مثل اليقطين وعباد الشمس محملة بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية والألياف ومضادات الأكسدة والبروتين، إنها أيضًا خيار جيد إذا كان لديك حساسية من الفول السوداني أو المكسرات، واحترس لأن البذور غنية بالسعرات الحرارية لذا التزم بحفنة صغيرة.

ميني بيتزا لذيذة ومفيدة لكن على الطريقة الصحية:

يمكن أن تحتوي شريحة بيتزا بالجبن على ما يصل إلى 730 ملليجرام من الصوديوم، ولهذا فعندما تشتهي البيتزا وليس الملح، ضع فوق العجين المصنوع من القمح الكامل أو الخبز العربي ملعقتين كبيرتين من صلصة الطماطم ونصف كوب من الخضروات المقطعة من اختيارك وملعقتين كبيرتين من جبن الموزاريلا قليل الدسم.

بيض مسلوق وجبة خفيفة ومغذية:

عندما تحتاج إلى وجبة خفيفة سريعة لدرء الجوع فقد يكون البيض المسلوق هو السبيل لهذا، فواحد منها فقط تحتوي على 6 جرامات من البروتين لمساعدتك على الشعور بالشبع، كما يحتوي البيض على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل فيتامين د وهو مفيد لصحة العظام، ويمتلك البيض أيضاً مادة اللوتين التي تساعد على حماية عينيك، ولأن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول حاول عدم تناول أكثر من واحد في اليوم، إذا كنت تعاني من مرض السكري أو أمراض القلب فلا تهدف إلى تناول أكثر من بيضتين إلى ثلاث بيضات كل أسبوع.

شيبسي قليل الصوديوم مع الصلصة:

اختر البطاطس قليلة الصوديوم أو ابحث عن المعجنات غير المملحة المصنوعة من الحبوب الكاملة، استخدميه مع الصلصة لإضافة المزيد من العناصر الغذائية والنكهة، فقط تأكد من أن الصلصة غير محملة بالملح أو السكر.

البطاطس مشوية:

لا تحتوي البطاطس على الصوديوم تقريبًا بينما تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات B و C والبوتاسيوم، كما أنها مصدر جيد لحمض الفوليك والحديد.


puff-pastry-mini-pizza-2021-10-21-04-19-00-utc
ميني بيتزا
fresh-salsa-dips-with-nachos-chips-2021-08-30-09-51-33-utc
شيبسي مع صلصة
mix-nuts-2021-08-26-15-24-42-utc
مكسرات صحية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022