leftlogo

أقوى 8 أطعمة لإزالة السموم من الجسم منها التفاح والثوم.. «احرص عليها»

A A A
أطعمة صحية
أفضل أطعمة تطرد سموم الجسم
لا بديل عن الغذاء الصحي؛ فعندما يتعلق الأمر بتطهير الجسم من السموم الضارة، يكون أفضل دواء في تلك الحالة، وهناك أطعمة طبيعية وصحية تساعد في تطهير أجهزة الجسم من آثار التلوث الضارة والمضافات الغذائية التي نتناولها يومياً، ولاسيما التدخين السلبي والسموم الأخرى المنتشرة في الجو والتي تدخل أجسادنا عن طريق الأغذية السيئة وغيرها من المؤثرات؛ فتتراكم في الكبد والأمعاء والكلى ـ وفقًا لما ذكره موقع  Healthline.

8 أطعمة تطرد السموم من الجسم:


1- التفاح «صيدلية منزلية»

يحتوي التفاح؛ خاصة التفاح العضوي على نسبة عالية من ألياف البكتين، وهي الألياف التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وأيضا يتخلص من المعادن الثقيلة، المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى تطهير الأمعاء.

2- الأفوكادو «مضاد قوي للأكسدة»

يحتوي الأفوكادو على الجلوتاثيون المضاد للأكسدة، ويعمل على نشاط الكبد وبالتالي يزيل السموم من الجسم، ويساعد الأفوكادو أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

3- الشمندر «فلتر للدم»

يحتوي جذر الشمندر على مزيج فريد من المركبات النباتية الطبيعية التي تجعله أروع منقي للدم وتطهير الكبد من السموم.

4- التوت البري «يمنع مرور السموم»

تساعد خصائص التوت البري المضادة للفيروسات في منع مرور السموم من الدم إلى الدماغ، فإضافة التوت البري الصغيرة إلى نظامك الغذائي يوميا يجعل له تأثير كبير على صحتك عامة، لاسيما أنه يحتوي على الأسبرين الطبيعي، الذي يساعد في تخفيف الآلام المزمنة والالتهابات، ويعمل أيضا كمضاد حيوي يمنع تكون بكتيريا المسالك البولية.

5- الكرنب «ينقي الجهاز الهضمي»

الملفوف غني بالكثير من المركبات المضادة للأكسدة، التي تحارب السرطان، وتتخلص من الهرمونات الزائدة، لاسيما دوره في تنقية الجهاز الهضمي، ومنع تكون المواد الدارة به وتراكمها، وله قدرة على مساعدة الكبد على إزالة السموم.

6- الثوم «من أقدم العلاجات المنزلية"

يستخدم الثوم كعلاج مطهر منذ قديم الأزل، فتناول كمية قليلة من الثوم يوميًا، تعمل على تطهير الجسم من البكتيريا الضارة، خاصة الدم والأمعاء، وكذلك الطفيليات والفيروسات أيضا فهو مقاوم قوي لها، ويساعد على منع تراكم السموم في الشرايين، لاسيما أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحارب السرطانات، وتنقي الجسم من السموم، فهو منشط قوي لإنزيمات الكبد، وللحصول على فائدة الثوم ينصح بتناوله طازجاً.

7- الجريب فروت «ينقي الكبد من السموم»

الجريب فروت غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، التي تساعد في عملية تنقية الكبد من السموم.

8- الليمون «غني بفيتامين سي»


يعتبر الليمون الطازج أفضل أنواع المنقيات للكبد، لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين سي، وهو الفيتامين الذي يساعد على تطهير الكبد من السموم.


فوائد الأفوكادو


فوائد الليمون


الجريب فروت

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022