leftlogo

أكاد من فرط الفستق أذوب.. "ألوشتة" حلويات تركي بطعم الورد البلدي

A A A
حلويات تركي
حلويات تركي

لعشاق الحلويات والمكسرات بجميع أنواعها، فريق Food Today أكتشف لقرائه ألوشتة وهو مكان يقدم جميع أنواع الحلوى التركية والسورية ولكن بمفهوم مختلف، ألوشتة محل صغير في الحي الثاني بمدينة السادس من أكتوبر ولكن ستجد فيه كل ما لذ وطاب وإذا كنت من محبي الحلويات المحشية بجميع أنواع المكسرات وحشوات لن تخطر لك على بال فعليك بالذهاب إلى ألوشتة.



"الديكور بطعم الفستق"



تستطيع أن تميز مكان محل ألوشتة من على بعد أمتار فقط أتبع اللون الأخضر الهادئ فستشعر أن الديكور مأخوذ من قطع الفستق والأنوار العالية هناك تزيد من بريق المعروضات وتشعرك بالجوع.



"يا هلا بيك أنت في مكانك"


عمال المكان من أجمل ما يميز ألوشتة معظمهم سوريين وهناك أيضا مصريين ولكن لا تختلف التحية بينهما وحسن الإستقبال عنوان المكان، تشعرك أنك دخلت مكانك.




"كل اللي نفسك فيه هتلاقيه"


منيو ألوشتة مليئ بكل ما لذ وطاب من الحلوى والمكسرات وأيضا البن لعشاق القهوة التركية، الكنافة المحشية بجميع أنواعها، حتى النابلسية أيضا، والبسبوسة الغرقانة بالسمن البلدى لا تقاوم، والبقلاوة بالعين الجمل والفستق طعمها يذوب في الفم من أول قطمة، وهناك أنواع أخرى من الحلوى التركية مثل الملبن المحشي دبس عنب وهو مميز جدا هناك ،أما البن فله أكثر من خلطة وتحويجة تناسب "كييفة" القهوة.


"تعرف تتكلم بلدى وتاكل الورد البلدي"



من الأصناف الغريبة في منيو ألوشتة الملبن بطعم الورد البلدي فالبداية ظن فريق Food Today أنها مزحة من أصحاب المكان للفت النظر ولكن الحقيقة أن هناك أكثر من نوع ملبن لديهم بطعم الورد البلدي ، لا نستطيع وصف المذاق بالتحديد ولكن تأكد أنك ستتذوق طعما لم ولن تتذوقه إلا في ألوشتة، أيضا وتذوقنا أيضا ملبن المحشي فستق ومغطى بالفستق أيضا، ومن الأصناف المميزة التي ننصحك بتجربتها مكعبات جوز الهند بالمكسرات مذاقها رهيب، ولا يفوتك تجربة رول نوتيلا بالفستق.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022