leftlogo

أكل البيت يمنع الأمراض!.. «التبولة» تقي من السرطان و«الطماطم» لنضارة بشرتك

A A A
نصائح لحب الطبخ
سيدة تجهز الطعام لأسرتها
دائما السيدات هن الأطباء داخل كل منزل وملائكة الرحمة، فالأم هي درع الحماية للأسرة بأكملها من الأمراض الكثيرة التي ربما تواجه أفراد العائلة خاصة أولادها الصغار، فالمرأة تعلم دائما كيف تصنع من مطبخها صيدلية لصحة أفراد الأسرة كبارا كانوا أو صغارا، فتجدها تعلم معلومات لا يعلمها أي شخص غيرها؛ منها كيف يعمل الملح على زيادة الضغط ويزيد الكوليسترول، وكيف للزعتر أن يكون دواء للذاكرة والبرد والسعال في الشتاء، وفوائد البروكلي الكثيرة التي لا يعرفها غيرها.

وفي هذا التقرير، تؤكد د.غوى صليبي، طبيب تغذية، عبر فيديو لها على صفحتها الخاصة، أن أطعمة كثيرة تعدها الأم بكل حب، فتشعرنا هذه الأطعمة أن معدتنا حاوية بالحب لا الطعام، وتشعرنا أيضا بالحب والدلال، فأكل الأم يصنع كل الفرق في صحة عائلتها.

أهمية تحضير الأم للطعام

قالت غوي، أن من أكبر مشكلات هذا العصر أن الكثير من النساء غادرن المطبخ، لانشغالهن بالعمل مع انتشار الديليفري، والتي أصبحت مشكلة كبير؛ لأن الأم عندما تطبخ تعطي الطعام من نفسها وتزيده طاقة وإيجابية، فهي تعرف ما تضيفه من مكونات على الطبخة؛ لتساعد عائلتها في الوقاية من الأمراض أو معالجتها.

الملح يؤدي إلى السلوليت

أشارت غوي، إلى أنه من خلال الطعام يمكن أن نقضي على الأمراض؛ فعدم إضافة الملح حتى لا يزيد الضغط ويؤدي إلى احتباس الماء في الجسم؛ وبالتالي السلوليت.

السمن المهدرج وتصلب الشرايين

وأضافت طبيب التغذية، أن السمنة أو الزبدة المهدرجة، تزيد من الإصابة بتصلب الشرايين، كما ترفع نسبة الكولسترول الضار، وأشارت غوي إلى أن الامتناع عن استعمال مرقة اللحم أو الدجاج في الطعام اعتقادا أنها تحتوي على الكثير من الدسم ليس صحيحا؛  فعندما نفعل ذلك كأننا نرمي بالفوائد الغذائية فأطفالنا بحاجة إلى الطعام الصحي دائما".

التبولة تحارب السرطان!

وتقول صليبي: للبهارات والأعشاب أهمية كبيرة جدا، منها: الحبق والثوم الذي يخفض الضغط دم، فيمكن لمن يعاني من ضغط الدم المرتفع أن يتناول السلطة وأن يضيف إليها بعض الثوم أو الحبق، فيساهم في تعديل الضغط لديه، ويساعد البقدونس ويحمي من سرطان الثدي، وتنصح كل سيدة أن تجعل من التبولة رفيقة طعامها للحماية من أكثر نوع من أنواع السرطانات انتشاراً وهو سرطان الثدي".

الطماطم غنية بفيتامين C لنضارة البشرة

الطماطم تحتوي على الفيتامين c وتحمي من سرطان البروستات، فهو رفيق للمرأة ومفيد للبشرة والنضارة ويزيد المناعة وينشط الجسم عامة، فيجب تناول السلطة الغنية بالطماطم يوميا، التي تعطي النشاط والحيوية للجسم وتبعد التجاعيد والشيخوخة عن البشرة، كما انها تحمي من الإمساك خاصة إذا تناولتها على الريق.


الطماطم غنية بفيتامين C لنضارة البشرة


التبولة


السمن المهدرج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022