leftlogo

أنظمة خطيرة وتدريبات شاقة وراء فورمة نجم الشاشة Sylvester Stallone

A A A
سيلفيستر ستالون من فيلم روكي
سيلفيستر ستالون من فيلم روكي
مهما كان سنك فعلى الأرجح هناك فيلم أكشن تعشقه لنجم الشاشة "Sylvester Stallone"، الذي حافظ على جسده الرياضي والمفتول بالعضلات منذ ظهوره في أوائل العشرينات حتى أصبح في السبعينات من عمره، على الرغم من تخبط حياته وأنظمته الغذائية الغريبة والخطيرة والقليدية الذي اتبعها، إلا أن في هذه الأيام أصبح نظامه الغذائي أكثر توازنًا ويركز على الخضروات والبروتينات الحيوانية الخالية من الدهون والحبوب الكاملة، ولكن الشيء الوحيد الذي لم يتغير هو الأهمية التي يعطيها إلى الماء في حياته، فإنه يشرب جالونًا على الأقل كل يوم، كما يدعو إلى استخدام يوم الغش للمساعدة في إبقائك على المسار الصحيح مع أي نظام غذائي تختار اتباعه، فتعرف على تفاصيل الأنظمة الغذائية الذي اتبعها سيلفيستر ستالون على مدار مسيرته وكيف تدرب ليصبح بطل خارق كما ذكره موقع "Fitness Clone".

نظام غذائي خطير
 سيلفيستر ستالون


عند تصوير سلسلة أفلام Rocky اتبع ستالون نظامًا مجنونًا لخفض نسبة الدهون في جسمه إلى 2.9%، لكنه يعترف بأنها لم تكن الفكرة الأذكى، فكان يتكون نظام ستالون الغذائي للفيلم على ما يصل إلى 25 كوبًا من القهوة مع العسل يوميًا، جنبًا إلى جنب مع بضع الكوكيز المصنوعة من دقيق الشوفان، بالإضافة إلى الأرز البني وبضع ملاعق من التونة، وكان يصاب بالدوار أثناء تصوير الفيلم ويقوم بالوقوف على اليدين لإعادة الدم إلى رأسه.
من الواضح أن نظام ستالون الغذائي للفيلم كان ناقصًا من جميع النواحي ولا يُعتمد عليه، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين بشكل خطير، والذي يمكن أن يقلل من إنتاج هرمون التستوستيرون والتسبب في الكثير من المشاكل الصحية الأخرى.

الأكل الحدسي


لقد جرب ستالونو جميع الأنظمة الغذائية المختلفة، ويقول إن أفضل طريقة لتحديد ما يناسبك هي الاستماع إلى جسدك وكيف يتفاعل مع ما تتناوله وملاحظة كل شيء لتشعر بما هو أفضل نظام إليك.

الهرمونات الصناعية
 سيلفيستر ستالون مع الإعلامي جيمي فالون


يعترف ستالون بتناول هرمون النمو البشري (HGH) والتستوستيرون استعدادًا لأفلام رامبو وروكي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لمساعدته على أن يبدو أصغر سنًا، لكنه يقول إنهما ليسا نفس الشيء مثل المنشطات، إلا أنه أقر بأنه مذنب لحيازة هرمون النمو الصناعي في أستراليا في عام 2008.

نظرته عن الدايت
 سيلفيستر ستالون يستمتع بوقته


أن شرب الكثير من الماء أمرًا مهمًا ليس فقط لإبقائك رطبًا، لكن أيضًا لأنه يساعد في كبح الجوع، إلا أن يؤمن ستالون أيضًا بأهمية الاستمتاع بيوم "فري" للحفاظ على نظامك الغذائي مستدامًا بدون الشعور بالملل أو ليدخل جسدك في حالة خمول.

تنظيم التدريبات

يغير ستالون تدريبه اعتمادًا على الفيلم الذي يستعد له، غالبًا ما كان يقوم بالتقسيم الكلاسيكي مع التركيز على منطقة واحدة في كل جلسة، ويُضيف ستالون إن تحديد الأهداف يدفعك إلى الأمام وينتج عنه مستوى أعلى.

تمرين The Expendables
 سيلفيستر ستالون مع جيسون ستاثام أثناء تصوير The Expendables


بالنسبة لفيلم "The Expendables" أجرى ستالون تدريبًا دائريًا 3 أيام في الأسبوع في الأغلب، لمدة لا تقل عن 90 دقيقة في الجلسة الواحدة، فكان ستالون يسخن وقوم يتمرينات التمدد لمدة 10 دقائق، ثم يقوم بتمرين الذراعات لمدة 45 دقيقة، تليها 25 دقيقة من تمارين الكتف، لينتقل إلى نصف ساعة من تدريبات عضلات البطن، تليها 500 حركة دائرية للكتف لزيادة المرونة.

لا يستسلم
 سيلفيستر ستالون في إحدى اللقاءات الصحفية



حتى في سن السبعينات لايزال ستالون مدمنًا للتمرين وعادة ما يمارس التدريبات 6 أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى أنه يعتقد أن الروحانية لا تقل أهمية عن الجسدية، وأن علينا بذل جهود متساوية في كليهما.

المساعدة من الأبطال


عمل ستالون مع العديد من المدربين المشهورين بما في ذلك السيد أولمبيا "فرانكو كولومبو" الفائز بـMr. Olympia، و"جونار بيترسون".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022