leftlogo

أهمها الكاتشب.. 4 أكلات لا ننصحك بالتعود عليها

A A A
طعام
أطعمة تضر بالصحة

يطلب الحفاظ على الصحة عدد من الإجراءات الخاصة بالعادات والروتين اليومي، كممارسة الرياضة، الابتعاد عن التدخين، تناول الأطعمة الصحية، فيما يخص الطعام، لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل هناك أطعمة معينة يفضل الابتعاد عنها لما لها من تأثير سلبي على الصحة.


فيما يلي يقدم فريق "Food today" أبرز الأطعمة التي يجب تجنبها للحفاظ على الصحة:


1- الكاتشب

 


يدخل الكاتشب ضمن الكثير من الوجبات كالبطاطس المقلية، البرجر، وغيرهم، ولكن يعتبر الكاتشب مضر جدًا بالصحة لاحتوائه على السكر بنسب 50% من مكوناته، أي ما يعادل قطعتين من السكر مع كل ملعقة كاتشب كبيرة، والكمية الصحية المسموح بها للجسم من السكر هي 50 جم فقط يوميًا، كما يحتوي الكاتشب على العديد من المواد المصنعة.

2- الأرز الأبيض

 



يعد من الأطباق الرئيسية على السفرة، ولكن طريقة تحضيره تقوم على إزالة قشرته، تفقده الألياف والعناصر الغذائية المفيدة.


فالقشرة التي يتم إزالتها تحتوي على النشا التي تغذي البكتيريا المفيدة بالأمعاء، المسئولة عن إنتاج الأحماض الدهنية التي تحسن من صحة القولون، تعد عنصرًا غنيًا بالأنزيمات التي تقاوم السكري من الدرجة الثانية، لذلك يفضل استبدال الأرز الأبيض بالبني.

3- الليمون الجاهز

 



انتشرت مؤخرًا عبوات الليمون الجاهز، المعصور مسبقًا، كتوفير لوقت عصر الليمون بالمنزل، ولكن هذا العصير يحتوي على العديد من البكتيريا، التي تنتقل له من علب التخزين سواء كانت من البلاستيك أو غيرها، كما يحتوي أيضًا على المواد الحافظة.

4- العصائر الجاهزة

 



يجب التوقف عن شرب العصائر الجاهزة، خاصة لمرضى السكري، فكوب واحد من هذا العصير يحتوي على 7 قطع سكر، بالإضافة إلى العديد من الصبغات الغذائية التي تحتوي على المواد المسرطنة.


لذلك يفضل الاعتماد على العصائر المعدة منزليًا، بدون إضافة سكر والاكتفاء بسكر الفاكهة، كما يمكن تناول الماء المضاف له النعناع والليمون.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022