leftlogo

أهم "مج في الشتا".. 5 أسباب هتخليك تعشق "الكاكاو"

A A A
كاكاو
فوائد الكاكاو

في الشتاء نسعد بالجلوس في المنزل أكثر من الخروج بسبب برودة الجو، والبقاء في المنزل دائمًا مرتبط بالتجمعات العائلية أو الأصدقاء، وتلك التجمعات لا تخلو من المشروب الرسمي لهذا الفصل من السنة؛ ألا وهو الكاكاو.


الكاكاو هو المشروب المفضل للكبار والصغار، ونكثر من تناوله بدافع الطعم الشهي، ولكن هل تعلم أن له فوائد صحية أيضًا؟!


ويقدم لك فريق "Food Today" أهم فوائد مشروب الكاكاو:


للقلب والشرايين

 



يحتوي بودر الكاكاو على مادة الفلافانول، التي تزيد إفراز أكسيد النيتريك فتؤدي إلى توسعة الأوعية الدموية وتقلل التصاق الصفائح الدموية ببعضها البعض، كما يقلل الكاكاو مستويات الكوليسترول الضار الذي يعد أهم عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

لمرضى السكر

 



مفيد لمرضى السكر لأنه يؤثر على الأنسولين من خلال مادة الفلافانول المضادة للأكسدة، فتساعد على تقليل الالتهاب وامتصاص السكر الموجود بالدم، وتقلل امتصاص السكر بالمعدة.

صحة الدماغ وكبار السن

 



يحتوي الكاكاو على مادتي الكاتيكين والإبيكاتيكين، اللتان لهما الخصائص التالية:

خصائص مضاد للأكسدة تحمي العصاب من التلف والالتهاب، تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، تحفيز الذاكرة طويلة المدى، تحسين فقدان الذاكرة لكبار السن.


علاج الاكتئاب

 



وصلت بعض الدراسات إلى قدرة الكاكاو على تحسين الحالة النفسية، فهو يحسن المزاج ويقلل التوتر ويزيد من حالة الاسترخاء، كما يحفز تصنيع هرمون السيروتونين المسئول عن السعادة.

للبشرة والشعر

 



مادة الفلافانول في الكاكاو تحمي الجلد من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية، كما أن الماغنسيوم يساعد على تجدد ونمو الخلايا، وإصلاح أضرار بصيلات الشعر، وبالتالي نمو شعر صحي وقوي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022