leftlogo

أولها "منع الدهون".. 10 خرافات في الدايت قالولنا صح وطلعوا غلط

A A A
أكل صحي
أكل صحي

 

تحاصرنا يوميًا صفحات الأكل الصحي على وسائل التواصل الاجتماعي، وفيديوهات العادات الصحية لجسم مثالي ورشيق، ماذا نأكل وماذا لا نأكل!، وعلى الرغم من أن بعض هذه المعلومات صحيح فعلا، لكن الأكثر غير صحيح وغير صحي بل ويُعد من الخرافات والأساطير التي نفاها العلم تمامًا.. ويعرض لك فريق "FoodToday" أشهر خرافات عن الأكل الصحي تفاجئك في السطور التالية..


1- الأطعمة الغنية بالدهون غير صحية

الدهون الغذائية ضرورية للصحة، لكن طبعًا ليست الدهون المصنعة والزيوت والأكلات الدسمة من مطاعم الوجبات السريعة، بل الدهون الصحية في الأسماك والدجاج.




2- إذا لم تكن من محبي تناول الفطور في الصباح الباكر فبالتأكيد فإليك هذا الخبر السعيد، تناول الفطور ليس ضروريًا للجميع لإنقاص الوزن، يعتمد الأمر على معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم وطبيعة نظامك الغذائي.

3- تناول وجبات صغيرة متكررة طوال اليوم

ليس أفضل طريقة لتحفيز فقدان الوزن، تظهر الأبحاث أن نمط الوجبة المنتظمة قد يكون أفضل للصحة.

4- استخدام السكر والمحليات الدايت 

تضر بالصحة ولا تساعد في إنقاص الوزن، مثل زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والتغيرات السلبية لبكتيريا الأمعاء.




5- تجنب البطاطس لأنها سبب زيادة الوزن:

تعد البطاطس خيارًا مغذيًا للكربوهيدرات لا عليك تجنبها تمامًا خلال الدايت- فقط تأكد من الاستمتاع بها بطرق صحية أكثر، مثل المحمصة أو المخبوزة.


6- لازم تكون رفيع لصحة مثالية:

على الرغم من أن السمنة تزيد من خطر الإصابة بالأمراض، فلا داعي لأن تكون نحيفًا حتى تكون بصحة جيدة، بدلاً من ذلك، فإن الحفاظ على وزن صحي ونسبة الدهون في الجسم من خلال اتباع نظام غذائي مغذي والحفاظ على نمط حياة نشط هو الأكثر أهمية.

7- العصير والـ Smoothie صحي لإنقاص الوزن:

بالعكس، تناول الفاكهة كاملة هو الأكثر صحة وفائدة، تمتلئ العديد من العصائر والاسموثي بالسكر المضاف والسعرات الحرارية.

8- الجرانولا والزبادي فطار مثالي:

غالبًا ما تكون الجرانولا والزبادي مجرد حلوى مقنعة، نظرًا لكمية السكر الكبيرة الموجودة في العديد من العلامات التجارية! ابحث عن زبادي يوناني عادي كامل الدسم للحصول على كمية بروتين بدون سكر مضاف، وتناول جرانولا تحتوي على أكثر من 10 جرامات من السكر (الحد الأقصى). ثم أضف الفاكهة الطازجة للحلاوة بدلاً من ذلك، وبعض المكسرات للدهون الصحية.



9- تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول مثل البيض والزبادي كامل الدسم ذات قيمة غذائية عالية، على الرغم من أن العوامل الوراثية تجعل بعض الناس أكثر حساسية للكوليسترول الغذائي، إلا أنه بالنسبة لمعظم الناس، يمكن تضمين الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول كجزء من نظام غذائي صحي.




10- تناول بياض البيض فقط خلال الدايت: 

يعرف معظم الناس أن صفار البيض يحتوي بالفعل على أكثر من 40 في المائة من البروتين - وأكثر من 90 في المائة من الكالسيوم والحديد وفيتامين ب - في بيضة كاملة.

كما أنه يحتوي على جميع فيتامينات البيض الصحية القابلة للذوبان في الدهون (أ ، د ، هـ ، ك)، بالإضافة إلى ذلك، ستساعد هذه الدهون الزائدة على إبقائك ممتلئًا وشبعًا لفترة أطول مما ستكون عليه مع البيض فقط





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022