leftlogo

إلحق قبل الإجازة ماتخلص.. يوم في الإسكندرية من الفطار للحلو

A A A
عائلة تتناول الطعام على البحر
تناول الطعام على البحر
تعتبر مدينة الإسكندرية من المصايف الشهيرة المناسبة ليوم صد رد أو حتى المبيت فيها لعدة أيام، فهي مدينة لا تشعرك بالوحدة بسبب شوارعها المزدحمة ولكن مع ميزة القعدة على البحر في العديد من الكافيهات والمطاعم أو التمشية فقط على كورنيش الإسكندرية، وإن كنت مللت من قضاء الأيام التقليدية في القاهرة يمكنك الاستمتاع بيوم سريع على البحر في الإسكندرية، ولا تحمل هم الأكل، لنرشح لك مطاعم مناسبة للإفطار والغداء وكمان الحلو لتستمتع باليوم المثالي.

سندوتشات أول ماتوصل من "كبدة الفلاح"

 هناك بعض الأطعمة لن تستطيع مقاومة رائحتها ومنها سندوتشات الكبدة، وعادة ما تقف في محل الكبدة وبدلا من طلبك لرغيف أو اثنين، تطلب أكثر ليصل العدد لما يقرب من 10 سندوتشات مع الفلفل الحار، هذا هو الوضع في أشهر مطعم كبدة في مصر "كبدة الفلاح" الذي بدأ أول فرع في الإسكندرية من 30 سنة ويعتبر من أشهر الأماكن هناك، ليذهب إليه رواد جميع المحافظات للمطعم عند زيارة الإسكندرية لأن طعم الكبدة في الفلاح له طعم مختلف عن أي مكان أخر.


الغدا مشاوي من "سيخ مشوي"

في مطعم "سيخ مشوي" ستجد أطباقا مصرية أصيلة بالمذاق الشرقي، بجانب فرصة مقابلة الفنانين والمشاهير الذين يترددون على المطعم للاستمتاع بالطعام الشرقي، كما يتميز "سيخ مشوي" بالمشاوي الذي يدل اسم المطعم عليها، لتكون خروجة مميزة في الإسكندرية.


في الأطباق الرئيسية يمكنك طلب وجبة الميكس جريل لتجربة متكاملة عن المشاوي، أو الدجاج المسحب المُقدم مع خضروات مشوية.
 
أما إن كنت من عشاق اللحوم المشوية فبالتأكيد عليك طلب كباب وكفتة مشوية مع الريش الضاني أو البتلو، مع الطرب والفلتو المشوي، بالإضافة إلى مقبلات متنوعة من السجق الشرقي، ممبار، محاشي مشكلة، رقاق اللحمة المقرمش، حواوشي وكفتة أرز، بجانب السمبوسك بالحشوات المتنوعة من الجبن واللحمة المفرومة، والنسخة الأجنبية منها "سبرينج رولز" الخضار، الفراخ أو البسطرمة.

الحلو من "Nutopia"

سكان مدينة الإسكندرية يعرفون "Nutopia" جيدًا، فهو مطعم يقدم الحلوى بجميع أشكالها من المولتين كيك، براونيز، وافل، كريب، وبرطمان الكيك بجميع أشكاله ومذاقاته المتنوعة من النوتيلا والفستق والريد فيلفت، يمكنك معرفة أن منيو نوتوبيا يتمتع بتنوع في الحلويات التي يقدمها لكي تناسب جميع الأذواق.
 
لكن هناك بعض الأصناف المميزة التي ننصحك بتجربتها مثل "نوتيلا مولتون كيك" الغارقة بشوكولاتة النوتيلا مع آيس كريم الفانيليا، أو يمكنك الاستمتاع ببرطمان "النوتيلا ماجيك" بكيك الشوكولاتة والنوتيلا.
 
أما إن كنت من عشاق الأصناف الجديدة، فيمكنك تجربة "الكيك بوبس" بأطعمة متنوعة من الريد فيلفت، الأوريو واللوتس، أو الـ"Puppy Sticks" بالبراونيز والمارشميلو.
Screenshot_2022-07-12-11-59-42-58
سندوتشات كبدة الفلاح


المشاهير في مطعم سيخ مشوي


Screenshot_2022-07-12-12-03-46-92
برطمان الشوكولاتة من Nutopia
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022