leftlogo

احذروا أضرار البقدونس المغلي!.. خطر على الكلى ويسبب الحصوات «عكس الشائع»

A A A
بقدونس
مغلي البقدونس

بالتأكيد سمعت من قبل عن البقدونس وفوائده على الجسم التي لا تنتهي، وأنه مصدر مهم لفيتامين سي، ولكن ماذا عن البقدونس المغلي؟، هناك بعض الأشخاص الذين يقولون أن البقدونس المغلي له أكثر من فائدة، وخاصة مع حصوات الكلى، ولكن عكس المتوقع والشائع بين الناس، أكدت الدكتور شهد ياسين، خبيرة التغذية، أن مغلي البقدونس لا يفيد الكلى بل يضرها وإليكم الأسباب في السطور التالية، التي نشرتها خبيرة التغذية على صفحتها بالانستجرام. 


ما هي طبيعة عمل البقدونس المغلي بالجسم؟

أكدت الدكتور شهد ياسين، أن للبقدونس فوائد كثيرة لا تُعد ولا تحصى، سنذكرها فيما بعد، ولكن حذرت بشدة الأشخاص التي تغلي البقدونس وتشربه بهدف التخلص من حصوات الكلى، قائلة: "أن بهذه الطريقة أنتم بتأذوا أنفسكم"، لأن البقدونس ملئ بالأوكسالات التي تتفاعل مع الكالسيوم الموجود في الجسم، وتكون ما يسمى بـ"كالسيوم أوكساليت" فتؤدي إلى زيادة الحصوات في الكلى بشكل كبير جدًا، مؤكدة أنه يمكنك تناول مغلي البقدونس بهدف التخلص من التهابات المسالك البولية لأن الطريقة الوحيدة للتخلص منه هو عن طريق Urine contract ولذلك يمكنك التخلص من التهابات المسالك البولية. 


فوائد مغلي البقدونس على الجسم:

- يستخدم مغلي البقدونس كعلاج لمشاكل الحيض، إذ يحفز من نزول الدم بشكل معتدل، كما من فوائد البقدونس المغلي للمرأة أنه يستخدم للتقليل من إنتاج الحليب بعد الفطام، ويساعد في علاج اضطرابات الهرمونات.


- يحتوي مغلى البقدونس على الفلافونيدات التي تلعب دوراً في تقوية جهاز المناعة وتعزيزها، كما أنه يساهم في منع حدوث مبالغة أو إفراط في رد فعل جهاز المناعة، وهذا بحد ذاته يجعل جهاز المناعة قادراً على مكافحة الحساسية، وحدوث الاضطرابات الالتهابية المزمنة. 


-يعتبر مغلي البقدونس أحد مدرات البول الطبيعية وهذا ما يجعله مفيداً للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى قدرته على تقليل الوزن وتخلص الجسم من الماء وأملاح الصوديوم الزائدة عن حاجته.


أضرار مغلي البقدونس على صحة الإنسان:

- انخفاض مستويات السكر في الدم أخطر أضرار البقدونس المغلي، فقد يتسبب الإفراط في تناول البقدونس إلى انخفاض شديد في نسبة السكر في الدم، لذا ينصح بمراقبة مستوى السكر خلال فترة استخدام البقدونس.
- يعمل على اضطرابات النزيف، فقد يسبب الإفراط في تناول البقدونس المغلي من قبل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف إلى زيادة خطر النزيف، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين ك.

WhatsApp Image 2022-05-23 at 4.44.32 PM (2)بقدونس 

WhatsApp Image 2022-05-23 at 4.44.32 PM (1)
بقدونس معد للغلي 

WhatsApp Image 2022-05-23 at 4.44.32 PM
بقدونس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022