leftlogo

احذر الإفراط في تناول «الفشار».. ضار بـ«الأسنان» ويؤدي لـ«زيادة الوزن وفرط الحركة»

A A A
أضرار الفشار
أضرار لتناول الفشار
الفشار من أكثر الوجبات الخفيفة التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص حول العالم، خاصة الأطفال، ورغم حب الكثير له، إلا أنه يحتوي على الكثير من الأضرار التي يمكن أن تسبب العديد من الأمراض، لذا سنوضح لكم في السطور التالية أضرار التي يمكن أن تحدث بسبب تناول الفشار، وهذا وفقًا لما نشره موقع Your Health.

الآثار الجانبية للفشار:
عالى السعرات الحرارية:

تأتي العبوة الكبيرة المعتادة من الفشار 280 ملي جرام، المتوفرة في بعض دور السينما بإجمالي 1512 سعر حراري و 22 جرامًا من البروتين و 104 جرامًا من الدهون.

علاوة على ذلك، أظهر تقرير عام 2009 من قبل CSPI أن الفشار متوسط الحجم في السينما يحتوي على 1200 سعرة حرارية و 60 جرامًا من الدهون المشبعة.

الدهون المشبعة والمتحولة:

استخدام الكثير من العلامات التجارية التي تروج للفشار الزيوت المهدرجة والتي تعمل على زيادة الدهون المشبعة، والتيي ربطت الدراسات بين استهلاك الدهون المتحولة وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى ، مثل مرض السكر من النوع 2.

بالإضافة إلى ذلك، يتسبب النظام الغذائي الغني بالدهون المتحولة في إعادة توزيع الأنسجة الدهنية في البطن ويؤدي إلى زيادة وزن الجسم خاصة لدى الأطفال.

تلف الأسنان:

تحتوي معظم أكياس الفشار على عدد قليل من الحبات غير المفرومة ، ويمكن لتلك القطع الصلبة أن تكسر الأسنان وتكسرها، وتستقر قشور ذرة الفشار في أماكن شديدة الضيق بين اللثة والأسنان والتي تسبب في بعض الأحيانا نزيف.

يسبب الغازات والانتفاخات:

يمكن أن يسبب الفشار الغازات والانتفاخ لأن بعض الناس لا يهضمون الحبوب الكاملة بشكل صحيح أو قد تناولها بشكل مفرط، وعلى الرغم من أن الفشار مصدر كبير للألياف؛ الا أنه بدون كمية كافية من الماء، يمكن أن تؤدي النظم الغذائية الغنية بالألياف إلى الشعور بعدم الراحة والإمساك.

فرط الحركة لدى الأطفال:

من أكثر الأضرار التي يسببها تناول الفشار بكميات كبيرة عن الحد، هي احتمالية الإصابة بنقص الانتباه وفرط الحركة لدى الأطفال، إضافة إلى أنه يؤثر على عمل الغدة الدرقية.

أضرار الفشار

أضرار الفشار على الأطفال

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022