leftlogo

احذر 5 أطعمة ومشروبات تؤثر على العظام منها القهوة وكبد البقر

A A A
وجع العظام
آلام العظام
تحرص جميع الأمهات منذ نعومة أظافر أبنائهن، على تغذيتهم تغذية سليمة، والحرص على تناول الحليب قبل النوم أو وقت الاستيقاظ قبل الذهاب إلى المدرسة، ووضع الخضروات الورقية في علب الغذاء الخاصة بهم، للحفاظ على صحة العظام، ولحماية أطفالهن من هشاشة العظام، لكن تغفل الكثيرات عن تجنب العناصر التي تؤدي إلى تآكل العظام، فيحتاج الجسم إلى الكالسيوم لبناء عظام قوية، لذلك أي طعام يقلل من قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم سيؤدي إلى تدهور صحة العظام وإضعافها ـ وفقا لموقع Eat this, not that.

5 أطعمة تضعف من صحة عظامك: 

-المشروبات الغازية
يؤدي شرب المشروبات الغازية إلى إلحاق ضرر أكبر بعظامك أكثر مما تعتقد ـ وفقًا لموقع webmd، فتعتبر المشروبات الغازية غنية بحمض الفوسفوريك، ما يزيد من حموضة الدم؛ نتيجة لذلك يستخرج الجسم الكالسيوم من عظامنا لاستعادة مستويات الحموضة الطبيعية.

-القهوة
القهوة مثل المشروبات الغازية تماما، تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم، مما يجعلك أضعف، وحتى تحصل على عظام قوية يجب الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

-كبد البقر
وفقًا لـhealthline، يعد الكبد أفضل مصدر لفيتامين A المشتق من الحيوانات، والمعروف أيضًا باسم الريتينول، والذي يساعد في علاج حب الشباب، وتحسين صحة العين، وتعزيز المناعة، لكن من ناحية أخرى يعتقد الخبراء أن تناول الكثير من كبد البقر قد يضر العظام، فتناول كميات كبيرة من كبد البقر يمكن أن يزيد من نشاط ناقضات العظم أو تكسر العظام.

-الأطعمة الغنية بالصوديوم
يتسبب النظام الغذائي الغني بالصوديوم في تدهور عظامك مع تقدمك في السن ـ وفقًا للدراسات، حيث تفقد ما يقرب من 40 مجم من الكالسيوم مقابل كل 2300 مجم من الصوديوم تتناولها، وأفضل الطرق للحد من تناول الصوديوم هي تجنب الأطعمة المصنعة قدر الإمكان، وإزالة الملح من طاولة المطبخ، والتوقف عن تتبيل الأطباق التي تحتوي على الكثير من الملح أثناء الطهي.

-جزر وبطاطا حلوة

فيتامين (أ) غني في الجزر والبطاطا الحلوة، ويعتقد أنه يساعد الجسم على التخلص من الكالسيوم، عند تناولها بكميات كبيرة، وقد تؤدي هذه الخضروات الصحية إلى إضعاف العظام.



البطاطا


ملح الطعام


القهوة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022