leftlogo

اضحك على نفسك.. 7 خدع لإيقاع جسدك في حب الأكل الصحي

A A A
سندويتش صحي
سندويتشات صحية
من المعروف أنه لا يمكنك تناول شريحة شيبسي أو كوكيز واحدة فقط لأن السكر والدهون والملح المضاف إلى الوجبات السريعة المصنعة تؤدي إلى حدوث دورة إدمان في دماغنا فتتسبب فى التقاط أيدينا لأغلب الكوكيز الموجودة أمامك، لكن يقول "David Katz" مؤلف كتاب Disease-Proof، إنه يمكنك أكل شريحة واحدة فقط من خلال تدريب نفسك على الاستمتاع بالمزايا الطبيعية والصحية، ما يجعل تجنب الوجبات السريعة وتناول الطعام الصحي أسهل بكثير، جرب هذه النصائح المدعومة علميًا من كتابه الخاص كما ذكرها موقع "The Healthy".

إعطاء فرصة للأطعمة المكروهة 
قطع اللفت الطازج



عادة ما تصبح حاسة التذوق أقل حساسية مع تقدم العمر، ما يسمح لك بالاستمتاع بالأطعمة التي كان مذاقها قويًا جدًا أو مرًا عندما كنت صغيرًا عندما كنت تأكلها بشكل غير كافي مثل الكرنب أو الزيتون أو اللفت.

مزج الأطعمة
 سلطة البنجر والجوز


إن كنت تكره البنجر على سبيل المثال، لكنك تُحب جبن الريكفورد أو أي نوع أخر وتُحب الجوز، فيمكنك الجمع بينها بإلقائها جميعًا في سلطة السبانخ بالجبن، ويستخدم الخبراء هذه الخدعة التي تسمى "تعلم النكهة بالنكهة" لمساعدة الأطفال على تناول الخضروات والفاكهة.

إجراء مقايضات صغيرة
 وعاء من الأرز البني


يصبح التحول إلى الحبوب الكاملة أسهل عندما تستبدل الحبوب المصنعة تدريجيًا، فيمكنك مزج ثلث كوب أرز بني مع أقل من ثُلث كوب أرز أبيض، حتى تعتاد على مذاق الأرز البني والحبوب الكاملة وبمرور الوقت يمكنك تعديل النسبة حتى تأكل 100%  أرز بني.

إعطاء الطعام بعض الوقت
عصير البرتقال والموز


قد يتطلب تكوين مذاق مُحدد لأطعمة معينة أن تتعرض بشكل متكرر إلى نفس الوجبة يوميًا، وقد وجدت الأبحاث التي أجراها مركز "Monell Chemical Senses" أنه عند تناول الناس مشروبًا حلوًا مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع، ينتهي بهم الأمر إلى الإعجاب به بنسبة 68 بالمائة أكثر مما فعلوا في البداية.

ثقف نفسككرنب مُقسم


من المهم أن تعطي نفسك أسبابًا تجعلك تحب الأطعمة ذات النكهات التي لا تحبها بشكل طبيعي عن طريق معرفة فوائدها، فعلى سبيل المثال عليك سؤال نفسك لماذا يعتبر الكرنب مفيدًا جدًا بالنسبة لك؟ فهو مليء بالألياف والفيتامينات A وC وK والكالسيوم والحديد ومركبات نباتية أخرى، فمعرفة هذه المعلومات ستكون أكثر تحفيزًا لتجربته وتحبه.

قلل من النكهات في الوجبة الواحدة


وجود الكثير من الخيارات في وقت واحد يمكن أن يحفز شهيتك ويجعلك تفرط في تناول الطعام، وهو ما يُطلق عليه "الشبع الحسي"، لكن عندما تحد من التنوع في وجبة معينة، فمن المرجح أن تشعر بالرضا في وقت أقرب، فعليك الالتزام بطبق رئيسي واحد وجانب أو جانبين صغيرين فقط.

وقف رغبة الجوع والسكر
أوراق النعناع


عندما يبدأ جسدك بالمطالبة بالسكر، يوصي بالتخلص من هذا الشعور عن طريق تناول طعام بنكهة متناقضة، مثل نصف حبة جريب فروت أو برتقال حامض أو أي شيء مر، أو يمكنك التبديل إلى النكهات القوية التي تُطهر الفم مثل النعناع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022