leftlogo

اعرف أفضل وأسوأ أنواع الوجبات الجاهزة «واحمي نفسك».. "الكول سلو" من ضمنها

A A A
the Deli Section
الوجبات الجاهزة

الجميع يعشق الأكل خارج المنزل وخاصة مع الأصدقاء والعائلة، ولكن لهذه المتعة مخاطر وأضرار في بعض الأحيان على صحة الإنسان، ويجب الحذر مما نأكله عند تناول الطعام الذى نحبه سواء داخل المنزل أو في أحد المطاعم، ومع تعدد الوجبات التي تناولها خارج المنزل، تجد منها الضار بل والخطر على الجسم أيضاً، ومنها المفيد النافع، ولتجنب الضار من هذه الأكلات والحرص على تناول المفيد منها، نعرض بعض الأكلات والأطعمة المفيدة لك وأخرى مضرة بصحتك؛ حسب موقع WebMD.

أفضل الاختيارات للمأكولات الجاهزة.. وإليك الضار لتتجنبه


"دجاج الشواية" أفضل أختيار
الدجاج المشوي الجاهز هو المفضل لدى خبراء التغذية للحصول على وجبة غنية بالبروتين، تساعدك على البقاء ممتلئًا ويقلل الشعور بالجوع.

الأسوأ "الدجاج المقلي"

بالتأكيد الدجاج هو مصدر قليل الدهون وغني بالبروتين، لكن هذا النوع المغطى بالبقسماط ويقلى بالزيت نتيجته ان كل قطعة تحتوي على سعرات حرارية ودهون أكثر من الموجودة في البرجر بالجبن -أشهر الوجبات السريعة-، بالإضافة إلى ذلك فإن اتباع نظام غذائي غني بالمواد الدهنية يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك، وأظهر الأبحاث أن تناول الأطعمة المقلية من 4 إلى 6 مرات في الأسبوع يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 23% ومرض السكري من النوع 2 بنسبة 39%.

الأفضل "صدر ديك رومي" منخفض الصوديوم

ضع ثلاث شرائح من صدر ديك رومي على شطيرة وتناولها وستحصل على 18 جرامًا من البروتين وأقل من 100 سعرة حرارية، فقط تأكد من استخدام نوع منخفض الصوديوم، غالبًا ما يتم تحميل اللحوم الباردة بالأشياء المالحة، فحصة واحدة من الديك الرومي العادي توفر ما يقرب من ثلث الصوديوم الذي يجب أن تحصل عليه في اليوم.

تجنب أضرار "السلامي" 

يمكنك رؤية بقع الدهون البيضاء على السلامي، لذلك تجنب هذا الطعام الغني بالدهون لأن كل شريحة تحتوي على 68 سعرة حرارية و 6 جرامات من الدهون، وتعتبر هذه الكمية 4 أضعاف الكمية الموجودة في لحم البقر المشوي، كما يتم معالجة السلامي بشكل كبير.

تناول "سلطة الكول سلو" لصحة العظام

سلطة الكول سلو غنية بفيتامين ك الذي يبني العظام، كما أنها تحتوي على مركبات تحمي من السرطان تسمى إيزوثيوسيانات، للحصول على الاختيار الأكثر صحة اطلب واحدة مصنوعة من صلصة الخل بدلاً من النوع الكريمي وستوفر على نفسك الدهون والسعرات الحرارية.

الأسوأ "المكرونة بالجبن" فتجنبها

رغم أن المكرونة بالجبن أكله لذيذة وطعام رائع، لكنه لن يقدم أي فائدة لنظامك الغذائي، فوجبة صغيرة منه تمنحك 400 سعرة حرارية، فمن الأفضل أن تطبخه بنفسك لتكون أكثر صحة، أو يمكن استبدلها بالمكرونة المصنوعة من القمح الكامل والحليب قليل الدسم. .

bowl-of-macaroni-and-cheese-2021-09-03-07-00-20-utc
مكرونة بالجبن
fried-chicken-take-away-2021-08-29-09-29-40-utc
دجاج مقلي 
grilled-turkey-breast-2021-08-26-17-15-24-utc
صدر ديك رومي
salami-2021-08-26-17-52-03-utc
سلامي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022