leftlogo

اعمل جدول لأكلك.. 5 مؤشرات تؤكد أنك على الروتين الغذائي الصحيح

A A A
نظام صحي
نظام صحي

الكثير منا يتبع عادات غذائية متنوعة؛ منها التي تؤدي دورها بشكل سليم فيصل الجسم إلى حالة الراحة والمثالية التي يحتاجها الفرد خلال يومه، ومنها ما هو مضر وغير مجد، فلا يأتي بالفائدة، مهما حاولت وربما يأتي بنتائج عكسية تضر الجسم والصحة العامة، ومنها صحة القولون ومشاكل المعدة، وربما الكلى والقلب وكافة الأعضاء بالجسم، لكن هناك 5 مؤشرات تدل على أنك تأكل بشكل صحي، يوضحها جسدك إن توفرت فأنت ذو صحة جيدة، وكذلك جسدك، نعرضها في التقرير اتالي.


النوم بسهولة:

النوم بشكل سليم

من أهم المؤشرات التي تدل على أنك تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومفيدًا لصحة جسدك، هو النوم بشكل سليم، حيث يحتاج الجسم إلى ما لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات من النوم المتواصل ليعمل بشكل صحيح ويمكن أن يكون النظام الغذائي الصحي فعالًا لنفسه.

صحة وحيوية جسدك

التعب والإرهاق والتوتر المستمر من أهم علامات التي تدل على أنك تتبع نظام غذائي غير سيلم، وحتى تتمكن من التخلص من تلك، الأعراض يجب التوقف تمامًا عن الأطعمة التي تحتوي على دهون غير صحية والوجبات السريعة والسكريات.

التخلص من اضطرابات بالمعدة

الألياف لسهولة حركة المعدة

الغازات والانتفاخات وآلام المعدة المستمرة تكون مؤشرًا على عدم اتباع نظام صحي يضمن سلامة المعدة من تلك الأعراض، فيجب أن يوفر في النظام الأطعمة التي تحتوي على الألياف حتى تسهل حركة المعدة بسهولة وراحة.

توفير العناصر الغذائية

إذا وفرتم في وجباتكم اليومية العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهذا دليل على أنكم تتبعون نظامًا غذائيًا سليمًا، لذلك يجب من زيادة تناول الخضروات والفاكهة والحبوب، مثل الشوفان والتوت والفراولة والبرتقال والسبانخ والكرفس.

تعرف متى تأكل ومتى توقف أكل!

التحكم في توقيتات الطعام

عندما يتوفر لديكم القدرة عن التوقف عن تناول الطعام وماذا تأكل والتحكم بها، فتلك من أهم المؤشرات التي تدل على أنكم تتبعون نظامًا صحيًا، فالعقل والجسم على دراية بموعد تناول الطعام ومتى تتوقف نتيجة الإحساس بالامتلاء.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022